نقل وملاحة

«النقل» تطالب «جايكا» بإصدار شهادة عدم ممانعة لمشاركة الشركات المصرية في الخط الرابع للمترو

وأفاد وزير النقل بضرورة المتابعة بين الجانبين وعقد اجتماعات مكثفة ومستمرة مع السفير الياباني، ومسئولي "جايكا" وهيئة الأنفاق للاتفاق على كافة الأمور الخاصة بالبدء في تنفيذ المشروع بعد الاتفاق على كافة التفاصيل بين الجانبين.

شارك الخبر مع أصدقائك

بحث وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزيرمع، ماساكى نوكى السفير الياباني بالقاهرة عبر تقنية “الفيديو كونفرنس” آخر المستجدات الخاصة بالخط الرابع لمترو الأنفاق وذلك بحضور ممثلي وكالة اليابان للتعاون الدولي  “جايكا” في مصر وطوكيو ومسئولي وزارة النقل.

وطالب وزير النقل مؤسسة “جايكا” اليابانية ، بإصدار شهادة عدم الممانعة لمجموعة أعمال الجزء الغربي بطول 14 كم والذي يمتد في المسافة بين الجيزة وحدائق الأشجار بـ 6 اكتوبر والتى ستقوم بتنفيذها الشركات المصرية.

وشهادة عدم الممانعة، تصدر من الجهة الممولة للمشروع “جايكا” بقرض ميسر قيمته 1.2 مليار جنيه، لقيام الشركات المصرية بتنفيذ12 محطة في المشروع، مع استمرار صرف التمويل.

تعاون مصري ياباني في مشروعات الأنفاق

وأشاد وزير النقل بالتعاون مع الجانب الياباني في مختلف المجالات وخاصة في مجال النقل.

وأشار إلى ان اللقاء يأتي في إطار الحرص على استمرار التعاون بين الجانبين المصري والياباني في تنفيذ مشروع الخط الرابع للمترو.

4 تحالفات تتنافس على 12 محطة في الخط الرابع لـ”مترو الأنفاق”

الخبرات المصرية

وأكد قدرة الشركات المصرية على تنفيذ الخط الرابع للمترو، بما اكتسبته من خبرات سابقة في المشاركة في أعمال الخط الأول والثان والمرحلة الأولي و الثانية للخط الثالث لمترو الأنفاق.

وكذلك القيام بتنفيذ المرحلة الرابعة للخط الثالث بالكامل وانفاق قناة السويس بمفردها ولكن هناك رغبة من الجانب المصري في اشتراك الشركات اليابانية في تنفيذ المشروع من منطلق الحرص على استمرار التعاون بين وزارة النقل والشركات اليابانية ومؤسسة “جايكا”.

ولفت إلى أهمية العمل سويا على بدء تنفيذ الأعمال على الأرض سواء بالشركات المصرية أو بالتعاون بين الشركات المصرية واليابانية وتحت اشراف الاستشاري الياباني.

الاتفاق على إنشاء المحطات

وأشار إلى أنه تم نهو التعاقد على الأنظمة والأجهزة للمرحلتين بالكامل مع تحالف شركتي (ميتسوبيشي وتالس) و جار نهو التعاقد على الوحدات المتحركة مع شركة ميتسوبيشي العالمية وعلى الأعمال الإنشائية للخط والتبطين للنفق، وإنشاء المحطات مع الشركات المصرية واليابانية خلال شهر.

تحالف «ميتسوبيشى كوربوريشن ـ أوراسكوم » يفوز بالأعمال الكهروميكانيكية لأولى مراحل الخط الرابع للمترو

وأكد الوزير أن مصر أصبح لديها شركات محترفة تتمتع بخبرة وكوادر متميزة، لتنفيذ أي مشروعات أنفاق وتمتلك المعدات وماكينات الحفر التي تؤهلها للعمل سواء داخلها أو خارجها وكذلك قدرتها على توفير الاعتمادات المالية المطلوبة للتنفيذ.

وأكد ثقته فى استمرار التعاون مع الشعب الياباني المحب للحياة والإنسانية ومع الحكومة اليابانية وحرصهما على التعاون ونقل التكنولوجيا اليابانية الخاصة بمجال مترو الأنفاق إلي الجانب المصري.

ومن جانبه، أشاد السفير الياباني بجهود وزارة النقل في تطوير كافة قطاعات المنظومة مؤكدا حرص الجانب الياباني علي استمرار التعاون مع الجانب المصري في تنفيذ مثل هذه المشروعات المهمة.

«القومية للأنفاق» تشترى 4 ماكينات حفر بتكلفة 75 مليون يورو

وأفاد وزير النقل بضرورة المتابعة بين الجانبين وعقد اجتماعات مكثفة ومستمرة مع السفير الياباني، ومسئولي “جايكا” وهيئة الأنفاق للاتفاق على كافة الأمور الخاصة بالبدء في تنفيذ المشروع بعد الاتفاق على كافة التفاصيل بين الجانبين.

«القومية للأنفاق» تسلم المقاولين مواقع تنفيذ المرحلة الأولى للخط الرابع للمترو

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »