نقل وملاحة

«النقل» تدرس عرضا أمريكيا لتوريد معدات بقيمة 45 مليون دولار

الهيئة تتأكد حاليا من سلامة حركة السير من خلال إطلاق جرار سكة حديد على الخط قبل انطلاق القطار بالركاب

شارك الخبر مع أصدقائك

تدرس وزارة النقل عرضا من إحدى الشركات الأمريكية لتمويل وتوريد معدات جديدة لصالح هيئة السكة الحديد بقيمة 45 مليون دولار.

قال مصدر مطلع بـ النقل إن المعدات الجديدة ستساعد فى الكشف عن أعطاب الخطوط وإجراء اختبارات سلامة القضبان والسكة قبل انطلاق الرحلات، لتنجب وقوع حوادث لاسيما فى الخطوط القديمة.

وكشف أن العرض المقدم يتضمن توريد تلك المعدات بتمويل فى صورة قرض ميسر، دون الإفصاح عن أجل السداد أو الفائدة، إلا أنه أكد أنها ستكون مخفضة على غرار الاتفاقيات التى تبرمها السكة الحديد عند شراء القطارات وغيرها من مستلزمات التشغيل.

اقرأ أيضا  رئيس هيونداي روتم الكورية: توريد 484 عربة قطار لخطي المترو الثاني والثالث حتى الآن

وأوضح أنه يتم حاليا الاتفاق على تفاصيل الأمور الفنية فى العقد، والفترة التى ستتولى فيها الشركة الموردة صيانة تلك المعدات.

وأشار إلى أن المعدات الجديدة مقرر أن يتم تسليمها لصالح شركتى «المصرية لتجديد وصيانة خطوط السكك الحديدية -أرتراك» و«المصرية الفرنسية لتجديد السكة الحديد -إيجيفراي»، التابعتين للهيئة، باعتبارهما من الكيانات المشرفة على مثل تلك الأعمال.

اقرأ أيضا  ميناء دمياط يستقبل 31500 طن ذرة ويُصدر 6000 طن ملح

ولفت إلى أن الهيئة تتأكد حاليا من سلامة حركة السير من خلال إطلاق جرار سكة حديد على الخط قبل انطلاق القطار بالركاب، لكن هذه الآلية أصبحت قديمة، خاصة مع وجود معدات تمكن الفنيين من تحديد الخلل فى خط السير بدقة أكبر.

يشار إلى أن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والأحصاء كشف فى بيانات أصدرها فى سبتمبر عن انخفاض حوادث القطارات خلال أغسطس الماضى، بإجمالى 172 حادثا، مقابل 183 فى الشهر المماثل من 2018، وبحسب البيانات، نتج عن حوادث أغسطس 3 مصابين وحالتا وفاة.

اقرأ أيضا  تقرير الحصاد : ميناء شرق بورسعيد يستقبل 3.1 مليون حاوية عام 2021
 وذكر المصدر أن من ضمن المعدات أيضا مهمات يتم استخدامها فى «دك» الخطوط التى يتم تجديدها وتركيب فلنكات وقضبان جديدة بها، موضحا أنه يجرى العمل فى تجديدات 90 كيلومترا على خطوط قديمة تعود لستينيات القرن الماضى لم يتم تطويرها مطلق

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »