استثمار

” النقل ” تخطط لطرح 40 مشروعاً على القطاع الخاص

علاء مدبولي – أحمد عاشور – سمر السيد: قال حسن سليم مستشار وزير النقل إن الوزارة انتهت من تحديد نحو 40 مشروعاً للطرق والكباري والسكك الحديدية وكذلك الموانئ البحرية .   حاتم عبد اللطيف جاء ذلك على هامش مؤتمر الشراكة…

شارك الخبر مع أصدقائك

علاء مدبولي – أحمد عاشور – سمر السيد:

قال حسن سليم مستشار وزير النقل إن الوزارة انتهت من تحديد نحو 40 مشروعاً للطرق والكباري والسكك الحديدية وكذلك الموانئ البحرية .

 
حاتم عبد اللطيف

جاء ذلك على هامش مؤتمر الشراكة مع القطاع الخاص اليوم بمشاركة عدد واسع من رجال الأعمال .

وأضاف سليم،أن  معظم المشروعات تتركز في إنشاء وإدارة الموانيء النهرية والخدمية، وعدد من المراكز اللوجستية من بينها 3 مشروعات للأنفاق بمنطقة شرق بورسعيد بتكلفة استثمارية تقدر بحوالي 5 مليارات جنيه .

وتابع أن الوزارة   تدرس حالياً طرح خط سكه حديد الروبيكي – العاشر من رمضان ، فضلاً عن إنشاء مجموعة من المشروعات المحيطة به مثل مشروع ميناء جاف .

وأوضح  أن الوزارة تسعى أيضا لإنشاء خط سكة حديد الغردقة – الأقصر بتكلفة استثمارية تقدر بحوالي 4 مليارات جنيه   كمرحلة أولوية، على أن يتم إنشاء خط أخر يصل بين القصير – مرسي علم .

وقال إن الوزارة تعطي من ضمن أولوياتها تنفيذ مشروع طريق” شبرا – بنها” بتكلفة استثمارية 2,5 مليار جنيه، وطريق الاسماعيلية – بورسعيد بتكلفة 2 مليار جنيه .كما تستهدف إنشاء مركز لوجستي بمنطقة 6 أكتوبر باستثمارات تصل إلى 300 مليون جنيه .

وأوضح أن الوزارة تستهدف إنشاء 3 موانئ نهرية فى كل من قنا وسوهاج وأسيوط ،مشيراً إلى أن متوسط الاستثمارات المتوقعة فى المشروع الواحد تصل إلى 200 مليون جنيه، و ستعلن عن التوقيتات النهائية لتلك المشروع قبل نهاية العام المالي الجاري .

شارك الخبر مع أصدقائك