استثمار

«النقل» تخاطب «الوزراء» لإسناد المرحلة الثانية من طريق الصعيد لـ«حسن علام»

كتب ـ يوسف مجدى: رفعت وزارة النقل مذكرة إلى مجلس الوزراء، للموافقة على تولى شركة حسن علام التابعة للشركة القومية للتشييد والتعمير، الأعمال الخاصة بالمرحلة الثانية من طريق الصعيد- البحر الأحمر. قال المهندس رمزى لاشين، رئيس هيئة الطرق والكبارى، إنه…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ يوسف مجدى:

رفعت وزارة النقل مذكرة إلى مجلس الوزراء، للموافقة على تولى شركة حسن علام التابعة للشركة القومية للتشييد والتعمير، الأعمال الخاصة بالمرحلة الثانية من طريق الصعيد- البحر الأحمر.

قال المهندس رمزى لاشين، رئيس هيئة الطرق والكبارى، إنه من المقرر قيام الهيئة بضخ 600 مليون جنيه، فى عملية تنفيذ المرحلة الثانية من الطريق، والتى تشمل عمليات رصف وتطوير المرحلة الأولى.

وأقر «لاشين»، بتعرض جزء من الطريق للانهيار، بسبب السيول التى عصفت بجميع الطرق ومحافظات الوجه القبلى خلال الأسبوع الماضى.

ويصل طول الطريق بوصلاته المختلفة إلى 412 كم، ويربط محافظات الصعيد بمحافظة البحر الأحمر، ومنذ الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى قبل ما يزيد على 3 سنوات لم يشهد الطريق أى أعمال للصيانة أو إنشاء خدمات على جانبيه.

ولفت «لاشين» إلى أن هيئة الطرق والكبارى بصدد الدخول فى شراكة مع شركة الصعيد- البحر الأحمر التابعة لوزارة الصناعة والاستثمار، للإشراف على إدارة الطريق.

وأضاف أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة والقوات المسلحة، لتولى الأخيرة تنفيذ حجم عمليات بقيمة 185 مليون جنيه، بغرض استكمال طريق بلبيس- الإسماعيلية الذى يعد القطاع الثانى من الطريق الدائرى الإقليمى، والذى تشرف على تنفيذه حالياً شركة سام كريت.

من ناحية أخرى، قال لاشين إنه سيتولى رئاسة الشركة القابضة للطرق والكبارى التابعة لوزارة النقل يوم 18 من الشهر الحالى.

من جانبه قال الدكتور إبراهيم الدميرى، وزير النقل، على هامش مؤتمر السلامة على الطرق، الذى عقد أمس، إن الوزارة انتهت من تأسيس شركة استثمارية بعرض تولى عمليات تنفيذ الطرق الحرة، على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أن الوزارة تعكف حالياً على إنشاء 4 طرق حرة خلال الفترة المقبلة.

وتابع: إن الوزارة تسعى بشكل جاد إلى إجراء عمليات الصيانة لشبكة الطرق الحالية، والتى تقترب مساحتها من 62 ألف متر. 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »