استثمار

“النقل” تجتمع مع شركة الهاجرى السعودية لتنفيذ مشروع “حلوان ـ السخنة” بـ 500 مليون دولار

"النقل" تجتمع مع شركة الهاجرى السعودية لتنفيذ مشروع "حلوان ـ السخنة" بـ 500 مليون دولار

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدى

قال الدكتور احمد موسى مستشار وزير النقل للتخطيط ان الوزارة بصدد الاجتماع مع شركة الهاجرى السعودية خلال الاسبوع الجارى للاتفاق على اليات تنفيذ مشروع خط السكك الحديدية حلوان وصولا الى ميناء العين السخنة بنظام الشراكة ppp بإستثمارات بـ 500 مليون دولار

وقد وقعت وزارة النقل مذكرة تفاهم على هامش المؤتمر الاقتصادى مع الشركة السعودية لتنفيذ المشروع .
واشار الى ان هيئة السكك الحديدية من المخطط ان تساهم فى تمويل جزء من المشروع لكى يتثنى لها المساهمة فى تشغيل الخط ولم يتم الاستقرار على حصة التمويلية للهيئة .

وبحسب موسى ان الوزارة تستهدف نقل 12 مليون بضائع عبر خط حلوان العين السخنة عبر استغلال عبورة من خلال شركات الاسمنت والفحم فى مدينة حلوان الذى تتمتع بعدد وفير من تلك الشركات .
تستحوذ خطوط السكك الحديدية على حصة 1 % فقط من حركة نقل البضائع على مستوى محافظات مصر سنويا بــ 4 ملايين طن سنويا , تمتلك الهيئة 1100 عربة بضائع من اصل 3500 عربة تابعين للهيئة .

وتستهدف وزارة النقل تنفيذ وصلة اخرى لخدمة حركة نقل البضائع عبر خطوط السكك الحديدية تمتد من منطقة الروبيكى وصولا الى العاشر من رمضان ضمن مشروع تم الاتفاق على تنفيذة عبر شركة إيفك الصينية يربط بين بلبيس وصولا الى القاهرة الجديدة بتكلفة تقدر بـ 1.5 مليار دولار .

شارك الخبر مع أصدقائك