استثمار

“النقل” تتلقى عرضا صينيا لتوريد 700 عربة “سكة حديد” وتسند تنفيذ وإدارة خط المترو الرابع إلى القطاع الخاص

   تغطية - يوسف مجدي: تلقت وزارة النقل عرض من شركة صينية بشأن توريد 700 عربة سكك عبر قرض من مؤسسات صينية بهدف تدعيم أسطول الهيئة .   حاتم عبداللطيف قال وزير النقل الدكتور حاتم عبد اللطيف فى مؤتمر صحفى …

شارك الخبر مع أصدقائك

   تغطية – يوسف مجدي:
تلقت وزارة النقل عرض من شركة صينية بشأن توريد 700 عربة سكك عبر قرض من مؤسسات صينية بهدف تدعيم أسطول الهيئة .

 
حاتم عبداللطيف

قال وزير النقل الدكتور حاتم عبد اللطيف فى مؤتمر صحفى  أن الشركة قدمت تسهيلات خاصة بعمليات سداد القرض لتحفيز الوزارة على قبول العرض لكنه لم يكشف عن قيمة القرض المعروض.

وأستطرد في مؤتمر صحفي اليوم بن الوزارة تترقب عقد لقاء مع السفير الصيني فى القاهرة خلال الشهر الجاري بشأن الإتفاق على تدعيم العلاقات بين الدولتين فيما يتعلق بقطاع السكك الحديدية.

على صعيد متصل لفت الى إنتهاء الوزارة من تطوير 74 مزلقان خلال الفترة الماضية بـ 60 مليون جنيه , مشيرا الى طرح مناقصة خلال شهر يوليو بشأن تطوير 550 مزلقان .

أشار الى التوصل لإتفاق مع وزارة الإنتاج الحربي لمساهمة الأخيرة في  عمليات تطوير المزلقانات بما يخفض من التكاليف المقدرة لافتا إلى أن تكلفة تطوير المزلقان الواحد تصل إلى 1,1 مليون جنيه.

فى ذات السياق لفت الى تشكيل لجنة فنية من مسئولى السكك الحديد الى جانب الخبراءالايطالين بهدف التوصل الى اليات علاج مشكلات الصيانة داخل الهيئة .

قال أن هيئة السكك الحديدية تكبدت خسائر تقدر بـ 36 مليون جنيه بسبب تعطل القطارات بواقع 120 الف ساعة خلال فبراير الماضي فقط نتيجة 133 حالة لقطع خطوط السكك الحديدية على مستوى الجمهورية.
 
فيما يتعلق بالمترو قال أن الوزارة تدرس منح القطاع الخاص عمليات تشغيل باقى المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو الى جانب توريد القطارات التى تعمل على الخط بنظام pot تابع أن وزارة النقل ستتولى عمليات تنفيذ البنية الأساسية فى الخط الثالث للمترو، وكشف عن أن الخط الرابع لمترو الأنفاق سيتم إسناد عمليات تنفيذه وتشغيله إلى القطاع الخاص.

لفت الى تعديل مسار المرحلة الثالثة من الخط الثالث عبر مدها من محطة الأهرام فى مصر الجديدة إلى منطقة هارون الرشيد بتكلفة أضافية بـ 400 مليون جنيه بهدف خدمة تلك المنطقة .

على صعيد متصل لفت الى إجراء عمليات إصلاح شروخ “البواجى” التي تضبط اتزان القطارات  لعدد 43 وحدة ، علاوة على تجديد 6 قطارات من أصل 17 قطار مخطط تطويرها من أسطول المترو.

واشار الى تشغيل 4 قطارات مكيفة خلال شهر أبريل الماضى بهدف رفع مستوى الخدمة.

واستطرد بأن الوزارة بدأت فى تحديد الموصفات الفنية الخاصة بطرح مناقصة خلال الفترة المقبلة بشأن توريد 13 قطار لتدعيم الخط الثانى من المترو بتكلفة مقدرة بنحو 420 مليون دولار.

ولفت الى طرح مناقصة خلال الفترة الماضية لتطوير ورش “شبرا الخيمة” متوقعا فض المظاريف الفنية والمالية خلال الفترة المقبلة .
 

شارك الخبر مع أصدقائك