استثمار

«النقل» تتفق مع البنك الدولي على آلية جديدة لتنفيذ مشروعات السكة الحديد

حضر اللقاء قيادات الوزارة وهيئة السكك الحديدية.

شارك الخبر مع أصدقائك

التقى الفريق كامل الوزير وزير النقل، اليوم الإثنين، وفد البنك الدولى لبحث سبل دعم وتطوير منظومة النقل في مصر ومتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات المشتركة، وحضر اللقاء قيادات الوزارة وهيئة السكك الحديدية.

وكشف وزير النقل، أنه تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك لتحديد المؤشرات والأولويات الخاصة بمشروعات قطاعات النقل المختلفة في الأشهر القادمة، لتحديد آلية التعاون الاستثماري بين الجانبين، بما يساهم في سرعة إنجاز المشروعات المشتركة.

لقاء وزير النقل بقيادات البنك الدولي

وأكد أن إستراتيجية وزارة النقل ترتكز على مسارين رئيسيين الأول: يتمثل في التنظيم والتطوير والاستغلال الأمثل للإمكانات المتاحة في قطاعات الوزارة المختلفة لتحقيق تأمين وسلامة وجودة مرافق وزارة النقل.

خطة تطوير السكة الحديد

وتابع: بما يحقق أفضل ادارة وأعلى إنتاجية لتلك المرافق والثاني، هو مسار متواز مع الأول ويتمثل في إستغلال الموارد المتاحة يتم التعاون الاستثماري لتدبير معدات وأجهزة جديدة وإنشاء بنية أساسية جديدة تضاف إلى البنية الأساسية الحالية لتحقيق معدلات أداء أعلى لتلبية الطلب على النقل.

لقاء وزير النقل بقيادات البنك الدولي

وأشار إلى أن الهدف هو الوصول بوزارة النقل لكي تحقق آمال وطموحات وتطلعات الراكب في تقديم خدمة مميزة بشكل مستمر.

عدد ركاب السكة الحديد فى اليوم

وأضاف الوزير أنه في قطاع السكة الحديد مثلا نستهدف زيادة عدد الركاب الذين يتم نقلهم وهو 750 ألف راكب يوميًا، من خلال عدة مراحل الأولى تطوير وإصلاح وتجديد ورفع كفاءة المعدات والأجهزة والخطوط الحالية.

والثاني إدخال معدات جديدة وازدواج الخطوط المفردة والثالث، يشمل زيادة أطوال السكة وإنشاء خطوط جديدة لكي نصل مستقبلًا إلى 100% من تحقيق طاقة النقل المطلوبة.

طاقة موانئ وزارة النقل

وأوضح أن الموانئ البحرية المصرية تستقبل 6.5 مليون حاوية مكافئة، ويتم تطوير الموانئ للوصول مستقبلًا إلى طاقة استيعابية مقدارها 11 مليون حاوية مكافئة، ثم 20 مليون حاوية مكافئة.

وأكد وفد البنك الدولى على التزام البنك بدعم جهود مصر فى تعزيز قطاع النقل ودعم وزارة النقل، خاصةً السكك الحديدية المصرية للنهوض بهذا القطاع.

لقاء وزير النقل بقيادات البنك الدولي

ويشمل إحدي صور هذا الدعم التعاون القائم بين الجانبين في مجال كهربة اشارات بعض خطوط السكك الحديدية.

وشدد على أهمية هذه المشروعات التي تساهم في زيادة معدلات السلامة والأمان بخطوط السكك الحديدية، كما تباحث الجانبان حول التعاون في مشروعى خط سكة حديد المناشي 6 أكتوبر وإمبابة / المناشي / الإسكندرية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »