استثمار

النقل تبحث مع بنما تسجيل السفن وإدارة الموانئ

مدحت إسماعيل - ومحمود محسن: استقبل وزير النقل، الدكتور جلال سعيد، توماس جوارديا سفير بنما بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال النقل البحري. وتم خلال الاجتماع مناقشة المقترح الذي تقدمت به حكومة بنما والخاص بمشروع اتفاقية تعاون مشتركه في المجال البحري تتضمن تبادل التدريب والاعتراف بالشهاد

شارك الخبر مع أصدقائك

مدحت إسماعيل – ومحمود محسن:

استقبل وزير النقل، الدكتور جلال سعيد، توماس جوارديا سفير بنما بالقاهرة لبحث سبل التعاون بين الجانبين في مجال النقل البحري.

وتم خلال الاجتماع مناقشة المقترح الذي تقدمت به حكومة بنما والخاص بمشروع اتفاقية تعاون مشتركه في المجال البحري تتضمن تبادل التدريب والاعتراف بالشهادات طبقا للمادة 1/10 من الاتفاقية الدولية لمعايير التدريب ومنح الشهادات.

ثم تناولت المباحثات إمكانية التعاون في مجال تبادل الخبرة في مجال تسجيل السفن وتطوير وإدارة الموانئ والتدريب في معهد النقل البحري وكذا التعاون في مجال إنشاء وتطوير المراكز اللوجيستية.

كما استعرض الجانبين إجراءات تراخيص ورفع العلم البنمي علي السفن، حيث يوجد حوالي 6 الآف سفينة ترفع العلم البنمي وتساهم في زيادة حركة التجارة العالمية حيث طالب الوزير بضرورة الأستفاده من الخبرة البنمية في هذا المجال لتسهيل إجراءات تسجيل السفن لرفع العلم المصري.

شارك الخبر مع أصدقائك