نقل وملاحة

“النقل” تبحث إنشاء خدمة نقل بحري سريع بين الموانئ المصرية والروسية

"النقل" تبحث إنشاء خدمة نقل بحري سريع بين الموانئ المصرية والروسية

شارك الخبر مع أصدقائك

يوسف مجدى 

اجتمع الدكتور جلال سعيد وزير النقل، اليوم الثلاثاء، مع ممثلي شركة express السنغافورية للروافد، والتى تمثلها شركة فينيمار بمصر.
 
في بداية الاجتماع، أوضح ممثلي الشركة، أن الهدف هو التعاون في مجال سفن الروافد التي تقدم خدمات في النقل الترانزيت والنقل الساحلي عبر الموانئ، خاصة أنها تعمل في عدة موانئ لتقديم هذه الخدمات (سنغافورة –جبل على –هامبورج –رودتردام). 

وأكدوا أن الشركة لديها سفينة ترفع العلم المصري “express nile”، وتقدم خدمات النقل الساحلي والنقل الترانزيت بالموانئ المصرية من وإلى السفن العملاقة عابرة المحيطات، وجاري القيام بالإجراءات الخاصة بتشغيل سفينة أخري ترفع العلم المصري، وأنها تسعى إلى التوسع في شرق المتوسط وخدمة الخطوط الملاحية المترددة على الموانئ المصرية.
 
وعرض الوزير على الشركة مقترح إنشاء خدمة نقل بحري سريع بين الموانئ المصرية والروسية، خصوصاً ميناء نوفرسسك لخدمة نقل الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية والمواد الغذائية سريعة التلف والمبردات.

وأبدت الشركة استعدادها لتقديم هذه الخدمة للربط البحري المباشر بين الموانئ المصرية ( بورسعيد –دمياط –الإسكندرية) إلى روسيا، وكذا خدمات النقل الساحلي والنقل البحري السريع في منطقة شرق المتوسط لخدمة حركة التبادل التجاري بين مصر وشرق أوروبا.

شارك الخبر مع أصدقائك