نقل وملاحة

«النقل العام» تطرح 100 مناقصة لتوريد قطع غيار

بقيمة مليار جنيه خلال يوليو وأغسطس

شارك الخبر مع أصدقائك

■ تلقي عروض الشركات لتطبيق منظومة «GPS» في 800 أتوبيس يناير 2020

كشف مصدر مسئول بهيئة النقل العام بمحافظة القاهرة، أنها بصدد طرح 100 مناقصة خلال يوليو وأغسطس المقبلين لتوريد قطع غيار لأسطولها البالغ 3000 أتوبيس، بتكلفة تصل إلى مليار جنيه.

وأضاف لـ«المال» أن لجنة فنية تعكف على مراجعة الاشتراطات الفنية لكراسة الشروط، بما يتوافق مع خطة الهيئة الهادفة إلى تطوير الأتوبيسات وضمان عدم تعطلها أثناء الرحلة.

وأوضح أن المناقصات ستوفر احتياجات الهيئة من المهمات قبل نهاية 2019، ما يجنبها الارتفاع المتوقع فى أسعار جميع السلع خلال 2020، نتيجة لاستكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وكشف أنه سيتم طرح مناقصة محلية على الشركات التكنولوجية، لتنفيذ منظومة التتبع الآلى «GPS» فى عدد 800 أتوبيس مطلع العام المقبل، مشيراً إلى أن الهيئة نجحت تجريبياً فى تطبيق تلك المنظومة فى 200 أتوبيس.

■ الهيئة تستهدف الوصول بأسطولها إلى 5000 وحدة بنهاية 2022

وتستهدف هيئة النقل العام زيادة أسطولها إلى 5 الآف أتوبيس نقل جماعى بنهاية 2022، مقارنة بنحو 3000 حالياً.

وتساعد منظومة التتبع الآلى فى تحديد خطوط سير الأتوبيسات بدقة، وإحكام الرقابة على السائقين، ومن ثم رفع كفاءة الخدمة، والتعامل بسرعة مع أية أعطال خلال سير الرحلة.

وكانت الهيئة قد قررت نهاية يونيو الماضى تعريفة ركوب جديدة وفقا للمسافات، عقب زيادة أسعار الوقود، بحيث تصل التذكرة إلى 3 جنيهات بدلا من جنيهين ونصف لمسافة 30 كيلو متراً، وذلك فى نحو 80% من الأتوبيسات.

وتبلغ التعريفة للخطوط من 30 إلى 40 كيلو مترا 4 جنيهات، ونسبتها 12% فقط من إجمالى الخطوط، كما يتم حساب أتوبيسات المدن الجديدة التى تسير بين 40 و50 كيلو متراً، بقيمة 5 جنيهات للتذكرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »