بنـــوك

“النقد الدولى” يعترف بالحكومة الصومالية

المال ـ خاص:   نالت الحكومة الصومالية اعتراف صندوق النقد الدولى، وهو ما يفسح المجال أمام استنئاف العلاقة بين الجانبين للمرّة الأولى منذ 22 سنة، موضحا الصندوق فى بيان له أن هذا الاعتراف بالسلطات الفدرالية الصومالية، يتيح للصندوق تقديم خدمات…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص:
 
نالت الحكومة الصومالية اعتراف صندوق النقد الدولى، وهو ما يفسح المجال أمام استنئاف العلاقة بين الجانبين للمرّة الأولى منذ 22 سنة، موضحا الصندوق فى بيان له أن هذا الاعتراف بالسلطات الفدرالية الصومالية، يتيح للصندوق تقديم خدمات تقنية واستشارية للبلاد.

 

ووفقا لما نشر بصحيفة الحياة السعودية، الصادرة صباح اليوم، السبت، أوضح الصندوق، أن الصومال لن تستطيع الحصول على قروض من الصندوق، نظرا إلى المتأخرات المتوجبة عليها، التى تصل إلى 352 مليون دولار .

يذكر أن الصومال عضو فى صندوق النقد الدولى منذ عام 1962، وكانت حالة حرب بدأت منذ تسعينيات القرن الماضى، ولم تكن توجد حكومة يمكن للصندوق التعامل معها .

وتسلمت حكومة فدرالية جديدة الحكم فى الصومال فى سبتمبر 2012 ، وهى تحظى بدعم دولى كبير بما فى ذلك من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى والاتحاد الأوروبى ومنظمة التعاون الإسلامى، والعديد من الدول الأعضاء فى صندوق النقد الدولى .

شارك الخبر مع أصدقائك