سيـــاســة

النقابات العمالية العربية ” تشيد بدور مصر في دعم القضية الفلسطينية وتحقيق الهدنة

أش أ أشادت النقابات العمالية العربية بدور مصر في دعم القضية الفلسطينية وجهودها لتحقيق الهدنة .. مؤكدين ضرورة تفعيل التعاون العربي على الصعيدين الاقتصادي والعمالي وتحقيق وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتكرر على الأراضي الفلسطينية ولدعم حق الشعب…

شارك الخبر مع أصدقائك

أش أ

أشادت النقابات العمالية العربية بدور مصر في دعم القضية الفلسطينية وجهودها لتحقيق الهدنة .. مؤكدين ضرورة تفعيل التعاون العربي على الصعيدين الاقتصادي والعمالي وتحقيق وحدة الصف الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتكرر على الأراضي الفلسطينية ولدعم حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، مجددين رفضهم التطبيع مع عمال إسرائيل حتى إقامة الدولة الفلسطينية .

جاء ذلك في اجتماع الدورة الطارئة للمجلس المركزي بالاتحاد الدولي للعمال العرب برئاسة جبالي المراغي رئيس اتحاد عمال مصر تحت عنوان “غزة العزة والكرامة تحت الحصار” وبمشاركة النقابات العمالية في مصر وفلسطين وسوريا والعراق وليبيا والسودان .

وأكد خالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة – امام الاجتماع – أن وحدة الصف العربي كانت القوة الرادعة للعدوان الإسرائيلي على غزة والتي أجبرت إسرائيل على قبول الهدنة وشروط المقاومة الفلسطينية .. مطالبا بأهمية ترجمة التعاون العربي إلى برامج محددة لدعم العمال العرب .

وطالب بفصل العمل النقابي عن العمل الحزبي والسياسي والتركيز على تقديم الخدمات الاجتماعية للعمال العرب لمواجهة آثار المتغيرات الاقتصادية عليهم .

وبدوره، دعا المراغي إلى تشكيل لجنة من اتحاد العمال العرب والمنظمة النقابية الأفريقية ومنظمتي العمل العربية والدولية لمتابعة الانتخابات العمالية في مصر التي ستتم خلال الشهور المقبلة .. مشيرا إلى مطالبة اتحاد العمال بعقد اجتماعي بين أطراف العمل في مصر لتطوير تشريعات العمل والعمال .

كما أشاد أحمد لقمان المدير العام لمنظمة العمل العربية بدور مصر الداعم لقضية فلسطين منذ فترات طويلة .. مؤكدا ضرورة وحدة الصف الفلسطيني وتفعيل العمل العربي المشترك من أجل استرداد الحقوق الفلسطينية وإقامة الدولة الفسطينية .

وجدد رجب معتوق الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب إدانة العمال لممارسات إسرائيل ضد فلسطين وتهويد القدس .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »