طاقة

النفط يهبط مع تبدد التفاؤل باجتماع أوبك بفعل التخمة وجني الأرباح

رويترز هبطت أسعار النفط الخام يوم الثلاثاء مع تبدد الزخم الصعودي الذي نتج عن اجتماع محتمل لمنتجي النفط بفعل استمرار المخاوف من تخمة المعروض في الأسواق العالمية وموجة جني أرباح بعد ارتفاع الخام نحو ثلاثة فى المئة في الجلسة السابقة. وقال وزير النفط الفنزويلي إيولوخيو ديل بينو يوم الاثنين إن اجتماعا

شارك الخبر مع أصدقائك


رويترز

هبطت أسعار النفط الخام يوم الثلاثاء مع تبدد الزخم الصعودي الذي نتج عن اجتماع محتمل لمنتجي النفط بفعل استمرار المخاوف من تخمة المعروض في الأسواق العالمية وموجة جني أرباح بعد ارتفاع الخام نحو ثلاثة فى المئة في الجلسة السابقة.

وقال وزير النفط الفنزويلي إيولوخيو ديل بينو يوم الاثنين إن اجتماعا بين المنتجين من داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وخارجها قد ينعقد “في الأسابيع المقبلة” في الوقت الذي تسعى فيه بلاده إلى تقديم الدعم اللازم لرفع أسعار النفط المتدنية.

وقال بعض مسؤولي أوبك إن تثبيت إنتاج الخام في الأسواق العالمية قد يخضع للمناقشة في اجتماع للمنظمة تقرر عقده بالفعل في سبتمبر لكن روسيا غير العضو في أوبك وأكبر منتج للخام في العالم قالت إنها لا ترى مبررا لتثبيت الإنتاج عند المستويات الحالية.

وانخفض سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم أكتوبر  30 سنتا إلى 45.09 دولار للبرميل بعدما أغلق يوم الاثنين على ارتفاع قدره 1.12 دولار أو ما يعادل 2.5 فى المئة. وأسعار برنت مرتفعة ستة فى المئة منذ بداية الشهر بعد أن هبطت نحو 15 فى المئة في يوليو .

وهبط سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في عقود سبتمبر بواقع 28 سنتا إلى 42.74 دولار للبرميل بعدما أغلق مرتفعا 1.22 دولار أو ما يعادل 2.9 فى المئة يوم الاثنين. وخسر خام القياس الأمريكي نحو 14 فى المئة الشهر الماضي غير أنه مرتفع بنحو 2.5 فى المئة منذ بداية أغسطس .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »