اقتصاد وأسواق

النفط يتعافى مدعومًا بقفزة للعقود الآجلة للبنزين الأمريكي

براميل نفط رويترز:   تعافت العقود الاجلة للنفط الخام يوم الجمعة مدعومة بأكبر قفزة للعقود الاجلة للبنزين الامريكي هذا العام بعد ان اثارت سلسلة اعطال في مصافي للتكرير مخاوف بشان امدادات الوقود في ذروة الموسم الصيفي لقيادة السيارات في الولايات…

شارك الخبر مع أصدقائك


براميل نفط


رويترز:

 
تعافت العقود الاجلة للنفط الخام يوم الجمعة مدعومة بأكبر قفزة للعقود الاجلة للبنزين الامريكي هذا العام بعد ان اثارت سلسلة اعطال في مصافي للتكرير مخاوف بشان امدادات الوقود في ذروة الموسم الصيفي لقيادة السيارات في الولايات المتحدة.
 
وتضاف انباء عن اعطال غير متوقعة في مصفاتين اخريين في منطقة الساحل الشرقي للولايات المتحدة الي سلسلة مشاكل هذا الاسبوع في ارجاء امريكا الشمالية وهو ما يغذي قفزة بلغت 15 بالمئة لاسعار العقود الاجلة للبنزين هذا الشهر وهي أكبر مكاسب من نوعها منذ مارس 2011 .
 
ودفعت بيانات نشرت هذا الاسبوع تظهر ارتفاع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة وهبوطا قياسيا في مخزونات النفط الخام التجارية العقود الاجلة للنفط الامريكي للصعود اثناء التعاملات في الجلسة السابقة الي أعلى مستوى منذ مارس اذار 2012 .
 
وساعدت مكاسب البنزين على استئناف الاتجاه الصعودي لاسعار الخام بعد تراجعها يوم الخميس. وارتفعت عقود الخام الامريكي الخفيف لأقرب استحقاق 1.09 دولار أو 1.05 بالمئة لتسجل عند التسوية 106.00 دولارات للبرميل.
 
واغلقت العقود الاجلة لخام القياس الاوروبي مزيج برنت مرتفعة 1.08 دولار أو 1.00 بالمئة الي 108.81 دولار للبرميل.

شارك الخبر مع أصدقائك