اقتصاد وأسواق

النفط الكويتى ينخفض إلى 101,50 دولار للبرميل

المال ـ خاص :   كشفت  مؤسسة البترول الكويتية ، أن سعر برميل النفط الكويتي انخفض 89 سنتا،  ليستقر عند مستوى 101,50 دولار للبرميل، مقارنة بـ 102,39 دولار للبرميل.   وأشارت الموسسة فى بيان لها نشر بصحيفة الشاهد الكويتية، الصادرة…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص :
 
كشفت  مؤسسة البترول الكويتية ، أن سعر برميل النفط الكويتي انخفض 89 سنتا،  ليستقر عند مستوى 101,50 دولار للبرميل، مقارنة بـ 102,39 دولار للبرميل.
 

وأشارت الموسسة فى بيان لها نشر بصحيفة الشاهد الكويتية، الصادرة اليوم، إلى أن  تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية جاء متأثرًا  بالبيانات الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاد الأميركي ، حيث أظهرت تلك البيانات مؤشرات سلبية بعدما سجل تقرير الوظائف تراجعا في النمو خلال شهر مارس الماضي، على الرغم من وصول معدلات البطالة في الولايات المتحدة الاميركية الى أدنى مستوياتها منذ أربعة أعوام عند مستوى 7,6 ٪.

من جانب آخر أثرت التوترات التي شهدتها نيجيريا على أسعار النفط ، بعد قيام مجموعة من المتمردين بقتل 15 شخصا في هجوم قرب مدينة بيالسا النفطية، وإعلان الجزائر مضاعفة انتاجها من النفط الخام خلال السنوات الخمس المقبلة، واعلان ايران تحسن انتاجها من النفط الخام.

جدير بالذكر ، أن عقود النفط الآجلة ، سجلت الأسبوع الماضي في بورصة نيويورك التجارية ، أكبر تراجع أسبوعي لها منذ 6 أشهر بنسبة 4,7 ٪.

شارك الخبر مع أصدقائك