بورصة وشركات

“النعيم” ترتب لطرح شركة تعليمية بالبورصة بـ 150 مليون دولار

محمد فضل كشف يوسف الفار، العضو المنتدب لشركة النعيم القابضة للاستثمارات عن الترتيب لتوسعات خلال الفترة المقبلة فى نشاط إدارة الأصول والترتيب لصفقات جديدة تتنوع بين طرح فى البورصة والاستحواذ على حصص شركات .    يوسف الفار وقال إن النعيم…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد فضل

كشف يوسف الفار، العضو المنتدب لشركة النعيم القابضة للاستثمارات عن الترتيب لتوسعات خلال الفترة المقبلة فى نشاط إدارة الأصول والترتيب لصفقات جديدة تتنوع بين طرح فى البورصة والاستحواذ على حصص شركات .

 
 يوسف الفار

وقال إن النعيم ترتب طرح شركة تعليمية بالبورصة،  من خلال  اكتتاب عام وخاص تتجاوز قيمته  150 مليون دولار ، خلال الربع  الأول من عام 2013 .

وأضاف أن النعيم كانت تنوى البدء فى الطرح خلال عام 2012، ولكن رأت عدم مواكبة أحوال السوق لتلقى أى طروحات جديدة، خاصة ذات الأحجام الكبيرة نسبياً، لذلك فضلت التأجيل .

ومن جانب آخر، كشف الفار عن قيام “النعيم”  بدور المستشار المالى  فى  عملية استحواذ مستثمر محلى على حصة بإحدى الشركات العاملة فى المجال الطبى تمتلك مجموعة مستشفيات، وذلك من خلال طرح خاص.

وقدر العضو المنتدب لـ”النعيم” قيمة الشركة الطبية  بنحو مليار جنيه تقريباً، إلا أنه لم يتم الوقوف على قيمة الصفقة حتى الآن، نظراً لعدم التوصل لاتفاق نهائى بشأن حجم الحصة المستهدفة بالاستحواذ سواء تزيد أو تنخفض عن 51% من رأسمال الشركة، متوقعاً إتمام الصفقة خلال عام 2013 .

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »