استثمار

«النعيم » تدرس التحالف مع مستثمرين سعوديين وأتراك لإنشاء شركة صناعات غذائية

كتب ـ محمد فضل : تدرس شركة «النعيم القابضة للاستثمارات » الدخول فى تحالف مع مستثمرين من المملكة العربية السعودية وتركيا لتأسيس شركة صناعات غذائية باستثمارات تصل الى 400 مليون يورو لاستغلال فرص النمو المرتفعة التى تستهدفها أسواق المنطقة خاصة…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ محمد فضل :

تدرس شركة «النعيم القابضة للاستثمارات » الدخول فى تحالف مع مستثمرين من المملكة العربية السعودية وتركيا لتأسيس شركة صناعات غذائية باستثمارات تصل الى 400 مليون يورو لاستغلال فرص النمو المرتفعة التى تستهدفها أسواق المنطقة خاصة بالقطاعين الصناعى والاستهلاكى .

 يوسف الفار

وكشف يوسف الفار، العضو المنتدب للنعيم القابضة للاستثمارات فى تصريحات لـ «المال » ، عن قرب انجاز دراسة التحالف لتأسيس الشركة التى تضم مصنعين متماثلين بالسوقين المصرية والسعودية بتكلفة 200 مليون يورو لكل منهما .

وأوضح أن تمويل شركة الصناعات الغذائية يرتكز على مصادر ذاتية بواقع %50 من التكلفة وتوفير تسهيلات ائتمانية من البنوك، حيث يستهدف التحالف توفير 200 مليون يورو مناصفة بين البنوك السعودية والمصرية .

وتابع الفار : إن النعيم تتولى دور المستشار المالى فى ترتيب القرض وبدأت مفاوضات مع عدد من البنوك المصرية وبمجرد حسم تأسيس الشركة سيشرع التحالف فى توقيع عقود القرض الذى ترتبه البنوك العاملة فى السعودية .

وأكد العضو المنتدب لـ «النعيم » أن شركته لا تستهدف حصة حاكمة من الشركة المستهدفة فى ظل تعدد الأطراف الراغبة فى المساهمة بالمشروع، موضحا أن هذا الاستثمار يأتى ضمن خطة النعيم لتوسيع استثماراتها بنشاط الاستثمار المباشر .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »