اقتصاد وأسواق

النظم الغذائية والمستدامة على رأس جدول أعمال معرض “إكسبو 2015” فى ميلانو

سمر السيد: قالت منظمة الفاو العالمية اليوم، فى تصريح صحفى، إن النظم الغذائية والمستدامة ستكون على رأس جدول أعمال معرض "إكسبو2015 " المقرر انعقاده فى مدينة ميلانو الإيطالية. وأكد خبير منـظمة "فاو" إدواردو روخاس- بيرياليس، الذي عُيّن مفوضاً عاماً للمعرض…

شارك الخبر مع أصدقائك

سمر السيد:

قالت منظمة الفاو العالمية اليوم، فى تصريح صحفى، إن النظم الغذائية والمستدامة ستكون على رأس جدول أعمال معرض “إكسبو2015 ” المقرر انعقاده فى مدينة ميلانو الإيطالية.

وأكد خبير منـظمة “فاو” إدواردو روخاس- بيرياليس، الذي عُيّن مفوضاً عاماً للمعرض الدولي “إكسبو” من قِبل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أن التحدي الذي سيتم وضعه على رأس أولويات المعرض هو محاولة الحث على اتخاذ إجراءات ملموسة ضمن السياق المستمر لخلق نظم غذائية مستدامة وآمنة.

وأضاف أن “الأمم المتّحدة ستعمل مع شركائها، وإيطاليا كدولة مضيفة لمعرض ‘إكسبو 2015″، لمحاولة وضع حلول للمشكلات الغذائية التى تواجه الأفراد”، آملاً في مساعدة الحكومات والمنظمات والشركات والأسر على اتخاذ قرارات أكثر وعياً واتساقاً حول أمن الغذاء، والتغذية، والتنمية المستدامة وغيرها من القضايا.

ومن المقرر أن تتعاون منظمة الفاو مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد”، وبرنامج الأغذية العالمي “WFP” ، وهيئة التنوّع الحيوي الدولية “بيوفيرسيتي إنترناشونال”، لتعريف أنشطة ممارسات الأمم المتّحدة في المجالات التي تخص معروضات “إكسبو 2015 ” .

جدير بالذكر أن معرض “إكسبو 2015” المعروف أيضاً باسم “معرض العالم”، يعود إلى 160 سنة ماضية حين نظِّم للمرة الأولى، كمعرض شامل وغير تجاريّ هدفه الترويج لتبادل الأفكار حول الثقافة، والاقتصاد، والعلوم والتكنولوجيا.

 ومن المتوقع أن تشارك 140  بلداً في المعرض بما في ذلك نحو 80 دولة نامية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »