النظام الموحد لمعارض السيارات وسيلة الشركات الأم لكسب ثقة العميل

النظام الموحد لمعارض السيارات وسيلة الشركات الأم لكسب ثقة العميل

النظام الموحد لمعارض السيارات وسيلة الشركات الأم لكسب ثقة العميل
جريدة المال

المال - خاص

11:37 م, الأثنين, 1 فبراير 16

إيمان حشيش:

أكد عدد من خبراء السيارات حرص أغلب الشركات العالمية الكبرى على عمل جميع معارضها بكافة دول العالم بنظام موحد وشكل ثابت ضمن خطتها التسويقية التى تسعى من خلالها على كسب ثقة ومصداقية عملائها, فثبات شكل المعارض بكافة الدول يجعل العميل يشعر براحه نفسية وحالة من الرضا, ولفت البعض ان الشركات الصغيرة قد لاتفرض على وكلائها وموزعيها العمل بشكل موحد.

من جانبه أوضح علاء السبع العضو بشعبة وكلاء وموزعى السيارات ورئيس مجلس إدارة السبع أوتوموتيف أن كافة الشركات الكبرى من السيارات تفرض على وكلائها وموزعيها الكبار العمل بنظام عمل ثابت وتصميم ثابت لمعارضهم بحيث تتشابه كافة المعارض فى الاادء والشكل مع اختلاف الموظفين فقط , لكى لا يشعر العميل فى اى فرع من فروع معارضها باى اختلاف.

وأشار السبع الى ان السبع اوتوموتيف تحرص على الالتزام بما تفرضه الشركات الام على وكلائها وموزعهيا الكبار خلال انشائها لاى معرض وتعمل بنفس الانظمة العالمية للشركات.

واضاف السبع احيانا تطلب الشركات الام من وكلائها بعمل تغيرات جزئة من فترة لاخرى بناء على التطورات التى تمر بالسوق سواء فى شكل الارضيات او الالوان المستخدمة او شكل ترتيب السيارات بالمعارض فعلى سبيل المثال تفرض BMW ترتيب سيارات بالمعارض بالطول بينما تفترض اودى ترتيبها بشكل جانبي. 

ويرى السبع ان الشركات الصغيرة التى لايوجد لها وكلاء وموزعين كبار لاتهتم بالعمل نظام عمل ثابت وموحد.

ويرى السبع ان الشركات تحرص على ذلك كجزء من ضمن خطتها التسويقية التى تسعى من خلالها على كسب ثقة العميل وولاءه نحو الماركة فكلما ذهب الى اى معرض لايشعر باى اختلاف مما يعطيه انطباع بالراحة النفسية ويزيد من حالة الرضا الداخلى لديه,

وفى سياق متصل قال احمد الشامى مدير مبيعات «فولفو» بمجموعة عز العرب للسيارات، ان جميع الشركات الام الكبرى تحرص على تغير شكل ونظام عمل معارضها بمستوى كافة دول العالم على فترات متباعدة تختلف من شركة لاخرى فالبعض يغير من نظامه كل عشر سنوات والبعض الاخر سبعة الخ.

واضاف الشامى ان فولفو تقوم حاليا بمشروع تغير نظام عمل معارضها على مستوى كافة العالم ليعمل بنظام ال VER وهو مشروع يسعى لتغير كافة شكل المعارض لتكون اقرب الى الطبيعة باستخدام خشب الارو وجلود طبيعية غير ضارة مع تغير الموسيقى وكافة الالوان 

واشار الشامى الى ان فولفو تسعى من خلال نظامها الجديد الى جعل العميل يشعر انه يتواجد فى مكان عصرى متطور لكى يشعر بحالة من الراحة النفسية بالمكان.

واكد الشامى ان حرص الشركات الام على ثبات شكل معارضها يكون له تاثير ايجابى على اسمها وصورتها ومكانتها بالسوق.

وفى سياق متصل قال يحى قدوس مدير عام التسويق و العلاقات العامة بالمجموعة البافارية للسيارات BMW تحرص الشركة الام ل BMW مثلها مثل اى شركة كبرى عالمية على وضع شكل معين يتبع على مستوى كافة معارضها يتم تغيره من فترة لاخرى دون تحديد وقت زمنى محدد لها فاحيانا يكون تغير كلى واحيانا جزئى لمواكبة اى تطويرات حديثة .

وأشار قدوس الى ان العميل يحب ان يشعر دائما ان ماركته المفضلة تواكب التطورات والتجديدات لذلك تحرص الشركات على ذلك حافظا على اسمها بالسوق.

جريدة المال

المال - خاص

11:37 م, الأثنين, 1 فبراير 16