استثمار

«النصر للسيارات» تبرم اتفاقًا تمويليًّا بقيمة 1.4 مليار جنيه خلال شهرين

من بنكي «الأهلي» و«مصر»

شارك الخبر مع أصدقائك

قال هانى الخولي، رئيس شركة النصر للسيارات، التابعة لوزارة قطاع الأعمال، إنه من المتوقع إبرام اتفاق تمويلى مع بنكى مصر والأهلى المصري خلال شهرين لتدبير 1.4 مليار جنيه، تُمثل 70% من التكلفة الاستثمارية لمشروع إنتاج سيارات كهربائية. جاء ذلك فى تصريحات لـ«المال»، على هامش المؤتمر الصحفى لإطلاق السيارة الكهربائية E70، فى حضور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وأحمد خليل مدير عام شركة أوبر مصر وقيادات شركة إنفنتي.

اقرأ أيضا  «البيئة» تنتهي من تركيب أول محطة رصد لحظية لمستويات الضوضاء بالفيوم

ومن المقرر اختبار 9 سيارات عبر منصة أوبر للنقل التشاركى لمدة ثلاثة أشهر؛ سيتم تشغيل كل سيارة 30 ألف كيلومتر.

كان هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، قد كشف، فى وقت سابق، عن توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب الصينى للمساهمة فى رأسمال شركة النصر للسيارات بنحو 20%.

وأوضح الوزير وقتها أن الزيادة تُقدر بحوالى 60 مليون دولار، وسيكون للجانب الصينى الإشراف عبر نشاطين، الأول التصنيع والتدريب والجودة، والثانى ستتم إدراته من خلال كيان مشترك لخدمات البيع وما بعد البيع بالشراكة مع القطاع الخاص.

اقرأ أيضا  العقارية للبنوك تفصح عن تأجيل دعوى نزاع مع بنك مصر إلى سبتمبر

كانت «النصر للسيارات» قد وقّعت اتفاقيتين مع «دونج فنج» الصينية لإعادة تأهيل مصنع «النصر» وإنتاج أول سيارة كهربائية فى مصر منذ عدة أشهر، لإنتاج 25 ألف مركبة سنويًّا اعتبارًا من 2022، ترتفع إلى 53 ألفًا بعد 3 سنوات.

ويمثل المشروع بداية الانطلاق لشركة النصر نحو توطين صناعة السيارات الكهربائية فى مصر.

اقرأ أيضا  «شيني» تتلقى ثلاثة عروض دولية فى مناقصة إنشاء مصنع أدوات المائدة

وشهدت الفترة الماضية تنسيقات بين وزارات قطاع الأعمال، والتنمية المحلية، والكهرباء، لإنشاء محطات لشحن السيارات فى مختلف المحافظات، على أن تبدأ بنحو 3000 نقطة شحن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »