عقـــارات

«النصر للإسكان» تطرح 700 ألف متر لـ«الشراكة» خلال مؤتمر «مصر الاقتصادى»

بدأت شركة «النصر للإسكان والتعمير» الإعداد لتسويق 700 ألف متر مربع بالمقطم خلال مؤتمر مصر الاقتصادى فى مارس المقبل، للبحث عن شراكات جديدة لتطوير المشروع.

شارك الخبر مع أصدقائك

رضوى عبدالرازق:

بدأت شركة «النصر للإسكان والتعمير» الإعداد لتسويق 700 ألف متر مربع بالمقطم خلال مؤتمر مصر الاقتصادى فى مارس المقبل، للبحث عن شراكات جديدة لتطوير المشروع.

قال المهندس محمد الجندى، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب، إن القيمة الاستثمارية للأرض تقدر بحوالى 1.5 مليار جنيه، وهى حصة «النصر» من المشروع المزمع إقامته، ومن المتوقع أن يتجاوز إجمالى الاستثمارات 4.5 مليار جنيه، مشيرًا إلى رغبة الشركة فى استغلال الأرض لإقامة مشروع سكنى ترفيهى سياحى.

وأضاف أن الشركة نجحت فى تحقيق 97 مليون جنيه صافى أرباح عن العام المالى 2014/2013 وجار اعتمادها من الجمعية العمومية خلال الأسبوع الحالى، وهى بزيادة حوالى 8 ملايين جنيه على العام الماضى، لافتًا إلى استهداف الشركة حوالى 100 مليون جنيه أرباحًا عن العام المالى 2015/2014، مع بدء تنفيذ مشروعات جديدة وتحسن الأوضاع الاقتصادية والإقبال على المشروعات.

وأشار إلى انتهاء أعمال «الخوازيق» الخاصة بالمشروع السكنى السياحى التجارى فى سموحة بالإسكندرية الذى تتولى شركة الإسكندرية للتنمية العمرانية- والتى تضم تحالف شركات قطاع الأعمال- تنفيذه، ويقام على مساحة حوالى 21 ألف متر باستثمارات تتخطى المليار جنيه، ومن المتوقع أن يضم وحدات سكنية تتخطى 1000 وحدة، وجراج يتسع إلى 400 سيارة، بالإضافة إلى مول تجارى بمسطح 42 ألف متر على دورين، ومن المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع خلال 2016، على أن يتم الانتهاء من المشروع بالكامل فى 2018.

وأكد بدء الشركة الأعمال الإنشائية لكومباوند سكنى بأكتوبر على مساحة 25 فدانًا منتصف 2015، ومن المقرر الانتهاء من التصميمات والرسومات الهندسية الخاصة به خلال ديسمبر، وتقدر استثماراته المبدئية بـ450 مليون جنيه ومدة التنفيذ 3 سنوات.

ولفت إلى خطة الشركة للانتهاء من تنفيذ حوالى 40 عمارة بالمقطم تضم 460 وحدة خلال العام المالى الحالى، على أن يتم طرحها للتسويق مع العام المقبل، ووفقًا لاحتياجات السوق، مشيرًا إلى انتهاء الشركة مؤخرًا من طرح 200 وحدة سكنية بالمقطم للتسويق، يصل سعر المتر إلى 2750 جنيهًا، وهو أقل من أسعار السوق الحالية للوحدات المماثلة.

وأشار إلى لجوء الشركة لرفع أسعارها نسبيًا خلال العام الحالى مع تغير التكاليف الإنشائية الأخيرة من مواد البناء والعمالة التى شهدت ارتفاعًا ملحوظًا، لافتًا إلى الزيادة المطردة فى أسعار العمالة، التى تمثل حوالى %35 من إجمالى التكلفة الإنشائية للمشروع رغم انخفاض كفاءتها.

وأكد نية الشركة الدخول فى مزايدة الإسكان الجديدة والتفاوض على شراء قطعة أرض بمدينة الشيخ زايد لإقامة مشروع سكنى جديد خلال العام المقبل.

تأسست شركة «النصر للإسكان والتعمير» عام 1962، وتعد إحدى الشركات العاملة فى قطاع الأعمال العام العاملة فى مجال الإسكان والتعمير وتقسيم الأراضى ومملوكة بنسبة %100 للشركة القومية للتشييد، وبدأت مزاولة عملها فى 1976 ويبلغ رأسمالها المرخص به 150 مليونًا والمدفوع 100 مليون. 

شارك الخبر مع أصدقائك