بورصة وشركات

النصر للأعمال المدنية: نأمل أن يصل سعر عمارة مدينة نصر إلى 50 مليون جنيه

النصر للأعمال المدنية ترد على استفسارات البورصة بخصوص عمارة مدينة نصر

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت شركة النصر للأعمال المدنية إن العقار المطروح للبيع بمدينة نصر يصنف ضمن الأنشطة العقارية الخاصة بالشركة ونأمل بأن تكون قيمة المستهدفة 50 مليون جنيه .

جاء ذلك فى بيان تأكيدى مرسل من النصر للأعمال المدنية إلى البورصة المصرية للرد على ما نشرته جريدة المال تحت عنوان ” النصر للاعمال المدنية تطرح احد أصولها العقارية للبيع بقيمة مستهدفة 50مليون جنيه”.

وقالت النصر للإعمال المدنية، إن العقار المشار إليه ليس أصلا من أصول الشركة ولكنه ضمن الأنشطة العقارية الخاصة بالشركة مشيرة إلى أن قرار بيعه لن يتم إلا بعد التقييم والعرض على مجلس الإدارة.

وأعلن هاني حماد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة «النصر للأعمال المدنية»، أن شركته طرحت مؤخرا إحدى استثماراتها العقارية السكنية للبيع، وتتلقى خلال الوقت الراهن مجموعة من العروض.

وأضاف حماد فى تصريحات للمال إن المشروع المطروح عبارة عن عمارة سكنية بمدينة نصر مكونة من 12 طابقا بعدد 20 وحدة سكنية وطابقين تجاري بقيمة مستهدفة تتجاوز 50 مليون جنيه، وتتجاوز مساحة الدور الواحد 420 مترا.

عمارات الكيلو 4 بمطروح
عمارات

وتابع حماد إن شركته تمكنت خلال العام المالي المنقضي من التصرف ببيع مبنى إداري كان مملوك لها بمدينة نصر بقيمة إستثمارية بلغت 80 مليون جنيه  مشيرة إلى امتلاك شركته قطعة أرض في ورش ومصانع الشركة بمساحة تبلغ 26 ألف متر بمسطرد، يمكن استعمالها للاستثمار فيما لم يتم حتى الوقت الراهن تحديد وضعها، ولا تزال محل دراسة .

وارتفعت أرباح النصر للأعمال المدنية  إلى 54.5 مليون جنيه خلال 2018 مقابل أرباح بلغت 3.74 مليون جنيه أرباح خلال 2017. وارتفعت إيرادات الشركة إلى 299.4 مليون جنيه مقارنة بايرادات بلغت 185 مليون خلال عام 2017.

وتراجعت أرباح الشركة بنسبة 81% خلال النصف الأول من العام الجارى لتسجل 9 مليون جنيه مقارنة بصافى ربح قدره 5 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018.

ووافق مجلس إدارة الشركة، في 12 فبراير الماضى، على مقترح زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 36.6 مليون جنيه إلى 54.9 مليون جنيه، بزيادة 18.3 مليون جنيه.

وتُوزَّع الزيادة على 3.6 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم الواحد، بواقع سهم واحد لكل سهمين ممولة من أرباح العام المالي، والظاهرة في القوائم المالية في 31 ديسمبر 2018.

النصر للأعمال: إتمام التسوية المالية لتحكيم الشمس للإسكان

وأعلنت النصر للأعمال المدنية فى وقت سابق إتمام عملية التسوية المالية مع شركة الشمس للإسكان والتعمير بخصوص حكم تحكيم صادر لصالح الأخيرة فى أكتوبر الماضي.

وقالت الشركة فى إفصاح سابق للبورصة إنها توصلت عبر عقد صلح مع الشمس للإسكان إلى دفع التعويض على دفعات تمتد أربع سنوات.

وينص حكم التحكيم الصادر في أكتوبر 2018 على تعويض الشمس للإسكان بمبلغ قدره 40.5 مليون جنيه، كما قضت أيضًا باستحقاق النصر للأعمال المدنية مبلغ  13.5 مليون جنيه.

تأسست شركة «النصر للأعمال المدنية» عام 1965 وتعمل في مجال «تنفيذ أعمال الري، والكباري، والأنفاق، والموانئ، وأعمال المرافق، والكهرباء، والطرق والسكك الحديد، واستصلاح الأراضي»، إلى جانب الاستثمار العقاري والسياحي.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »