بورصة وشركات

النصر للأعمال المدنية تعلن توزيعًا نقديًا وتحدد مواعيد صرفه

توزيع نقدى على مساهمى النصر للأعمال المدنية بقيمة 50 قرشًا للسهم

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة النصر للأعمال المدنية عن توزيع نقدي على المساهمين بقيمة 0.5 جنيه للسهم عن أرباح العام الماضى، يبدأ صرفه اعتبارًا من 9 مايو المقبل.

وقالت النصر للأعمال المدنية فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن الحق في التوزيع لمشتري السهم سينتهي انتقاله بنهاية جلسة يوم الإثنين الموافق 6 مايو المقبل.

وأظهرت نتائج أعمال النصر للأعمال المدنية ارتفاع صافي أرباحها إلى 54.5 مليون جنيه خلال العام المنتهي ديسمبر 2018، مقارنة بنحو 3.7 مليون جنيه خلال 2017، بارتفاع نسبته 1357% تقريبًا.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 299.4 مليون جنيه خلال عام 2018، مقارنة بنحو 185 مليون خلال عام 2017.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية فى مارس الماضى على نشر تقرير إفصاح شركة النصر للأعمال المدنية بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر.

ووافق مجلس إدارة الشركة، في 12 فبراير الماضى، على مقترح زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 36.6 مليون جنيه إلى 54.9 مليون جنيه، بزيادة 18.3 مليون جنيه.

وتُوزَّع الزيادة على 3.6 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم الواحد، بواقع سهم واحد لكل سهمين ممولة من أرباح العام المالي، والظاهرة في القوائم المالية في 31 ديسمبر 2018.

وأعلنت النصر للأعمال المدنية فى وقت سابق إتمام عملية التسوية المالية مع شركة الشمس للإسكان والتعمير بخصوص حكم تحكيم صادر لصالح الأخيرة فى أكتوبر الماضي.

وقالت الشركة فى إفصاح سابق للبورصة إنها توصلت عبر عقد صلح مع الشمس للإسكان إلى دفع التعويض على دفعات تمتد أربع سنوات.

وينص حكم التحكيم الصادر في أكتوبر 2018 على تعويض الشمس للإسكان بمبلغ قدره 40.5 مليون جنيه، كما قضت أيضًا باستحقاق النصر للأعمال المدنية مبلغ  13.5 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »