Loading...

النصر للأعمال المدنية تدعو المساهمين للاكتتاب في زيادة رأسمالها إلى 100 مليون جنيه

النصر للأعمال المدنية تحصل على موافقة للشروع فى اكتتاب زيادة رأسمالها

النصر للأعمال المدنية تدعو المساهمين للاكتتاب في زيادة رأسمالها إلى 100 مليون جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

3:01 م, الأربعاء, 15 سبتمبر 21

حصلت شركة النصر للأعمال المدنية على موافقة هيئة الرقابة المالية بخصوص دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأسمالها من 73.2 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه تقريبا.

وقالت النصر للأعمال المدنية في إفصاح مرسل للبورصة الأربعاء إن مبلغ الزيادة يقدر بنحو 26.7 مليون جنيه، سيجرى جمعها من اكتتاب قدامى المساهمين فى 5.3 مليون سهم جديد بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم بدون مصاريف إصدار.

وألزمت هيئة الرقابة المالية الشركة بنشر إعلان دعوة قدامى المساهمين خلال أسبوع على الأكثر من موافقتها مع موافاتها بكشوف التغطية البنكية للاكتتاب.

وتخطط الشركة لاستخدام مبلغ الاكتتاب فى تمويل مشروعات قائمة تشمل أعمال محطات صرف صحي تقوم على إنشائها فى أكثر من محافظة (الشرقية- المنصورة-كفر الشيخ- دمياط ،سوهاج)، وفقا للكتاب المرسل للهيئة .

النصر للأعمال المدنية : مدينة نصر للإسكان المساهم الأكبر بنسبة 52.4%

مدينة نصر للإسكان
مدينة نصر للإسكان

تأسست النصر للأعمال المدنية عام 1965 وتعمل فى مجال تنفيذ أعمال الري، والكبارى، والأنفاق، والموانئ، وأعمال الطرق والمرافق.

ويبلغ رأسمال الشركة الحالى 73.2 مليون جنيه موزعا على 14.6 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم، وتستحوذ مدينة نصر للإسكان على نسبة 52.4% من أسهمها، بينما تستحوذ القابضة للتشييد والتعمير على نسبة (19.3%) من إجمالى الأسهم.

كما يساهم اتحاد العاملين المساهمين بشركة النصر (4.23%)،بينما يستحوذ المساهم أحمد فاروق القطامى على نسبة 10.17%، إضافة إلى آخرين ممن يتعاملون على الأسهم الحرة فى البورصة تحت سقف ال5%، وفقا لآخر افصاح ملكية مرسل بتاريخ 26 يوليو الماضى.

وتوقفت أودن للاستثمارات المالية فى ديسمبر الماضى عن الاستمرار فى عرض استحواذها على النصر للأعمال المدنية بسبب الاختلاف على السعر مع مدينة نصر للإسكان والتعمير (المساهم الرئيسى).

النصر تنفذ أعمالا بمشروع القطار الكهربائى بتكلفة 222 مليون جنيه

جريدة المال

وأفصحت النصر للأعمال المدنية  فى 6 سبتمبر الجارى عن تكليفها ببعض أعمالا بمشروع القطار الكهربائى السريع بقطاع العاصمة الإدارية بتكلفة إجمالية قدرها 222 مليون جنيه تقريبا.

وقالت النصر فى إفصاح للبورصة آنذاك ، إن هذه الأعمال تختص بتنفيذ الجسر الترابى والأعمال الصناعية لمسافة 5.4 كلم على اتجاهين.

والمقرر أن تقوم الشركة بسداد مبلغ تأمين نهائى بقيمة 5% من المشروع ، كما سيجرى توقيع العقد خلال الفترة القادمة.

ويأتى إسناد هذه الأعمال فى إطار أعمال إنشاء خط القطار الكهربائى المار بين العين السخنة والعاصمة الإدارية وصولا إلى مدينتى العلمين ومطروح.

ويعد مشروع القطار الكهربائى ، من أحدث المشروعات الضخمة التى طرحتها وزارة النقل المصرية، وينفذ المشروع تحالف مشترك بين كل من سيمنز الألمانية، وأوراسكوم للإنشاءات، والمقالون العرب.

ووقع التحالف مذكرة تفاهم مع الهيئة القومية للأنفاق ( يناير الماضى )، لتنفيذ المشروع على مساحة تمتد على ألف كيلو متر مربع بتكلفة إجمالية 360 مليار جنيه.

وتكبدت النصر للأعمال المدنية صافي خسارة بلغت 9.5 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجارى ، ومن المتوقع أن يساهم هذا المشروع فى انتعاش نتائج أعمالها خلال الفترة القادمة.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول إلى 66.8 مليون جنيه مقارنة بإيرادات بلغت 98.5 مليون جنيه خلال خلال الفترة المقارنة من 2020.

وتحول أداء الشركة للخسارة منذ العام الماضى الذى تكبدت فيه 27 مليون جنيه مقابل أرباح بلغت 42.3 مليون جنيه خلال العام السابق 2019.

وتراجعت إيرادات الشركة 180 مليون جنيه خلال العام الماض المنتهى ديسمبر2020 ، مقابل إيرادات بلغت 273 مليون جنيه خلال 2019.

وأرجعت الشركة هذه التحول إلى عاملين أساسيين، الأول، تداعيات فيروس كورونا على نشاط الشركة، والثانى زيادة المخصصات التى قامت الشركة بتجنيبها.