سيــارات

«النصر» تبدأ المباحثات مع شريك لإنشاء شركة لتوزيع السيارات الكهربائية

وخدمات ما بعد البيع

شارك الخبر مع أصدقائك

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة بدأت مباحثات لإنشاء شركة لبيع، وتوزيع، وخدمات ما بعد البيع، للسيارات الكهربائية التى ستنتجها شركة النصر للسيارات.

وأضاف الوزير فى تصريح لـ«المال»، أنه جار التفاوض مع شريك يمتلك الخبرة الكافية، بحيث تعتمد عليه «النصر للسيارات» فى هذا الأمر، وتركز على التصنيع.

وتستهدف شركة النصر إثبات جدارتها فى السوق المحلية، بعد إنشاء مصنع السيارات الكهربائية، بتكلفة 2 مليار جنيه، والاستفادة من فرص التصدير إلى السوق الإقليمية، التى تجمعها اتفاقيات الإعفاء الجمركى المتبادل مع مصر.

اقرأ أيضا  «مصنعى السيارات» تتوقع زيادات جديدة فى الأسعار بسبب ارتفاع رسوم الشحن

وكان وزير قطاع الأعمال العام شهد الاثنين الماضى، توقيع اتفاقيتين مع «دونج فنج» الصينية لإعادة تأهيل مصنع شركة «النصر» وإنتاج أول سيارة كهربائية فى مصر.

ومن المقرر أن يتراوح سعر السيارة الواحدة ما بين 300 و320 ألف جنيه، وجار إعداد وتجهيز البنية التحتية اللازمة لها فى جميع المحافظات. ويمثل المشروع بداية نحو توطين صناعة السيارات الكهربائية فى مصر، وصناعة المركبات المُستخدمة للطاقة النظيفة للحفاظ على البيئة من خلال تقليل الاعتماد على الوقود الأحفورى والانبعاثات الحرارية التى لها تأثير سلبى على الناس والاقتصاد، كما يمثل مواكبة الاتجاه العالمى المتزايد للنقل الكهربائى.

اقرأ أيضا  زيادة 30 ألف جنيه أوفر برايس على سيارات «سكودا كودياك» (فيديو)

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »