عقـــارات

النسخة الكاملة لتعديلات قانون الضريبة على العقارات (مستند)

لجنة برلمانية توافق عليه اليوم لعرضه بجلسة الثلاثاء

شارك الخبر مع أصدقائك

وافقت لجنة الخطة والموازنة في البرلمان علي مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على العقارات المبنية، الصادر بالقانون رقم 196 لسنة 2008 المرسل من حكومة الدكتور مصطفي مدبولي والذي يهدف الي دعم المصنعين والتخفيف عنهم ضريبيا.

ومن المقرر أن يعرض مشروع القانون علي الجلسة العامة الثلاثاء المقبل.

وحصلت “المال” علي نسخة مشروع قانون بعض تعديلات الضريبة العقارية والذي اشترط لخضوع الأراضي الفضاء لهذه الضريبة، أن تكون مُستغلة، وفقا لما تحدده اللائحة التنفيذية لمشروع القانون، لتخفيف العبء الضريبي عن أصحاب المصانع تحديداً، بعد أن كانت الضريبة تفرض على جميع الأراضي الفضاء الموجودة بالمصانع.

اقرأ أيضا  وزير الإسكان يستعرض مخطط تطوير مشروع «التجلي الأعظم» بسانت كاترين

كما تضمن التعديل منح مجلس الوزراء الحق في إعفاء العقارات المبنية المستخدمة فعلياً في الصناعات والخدمات الاستراتيجية التي يحددها المجلس، وأن يتم تقرير الإعفاء بناء على اقتراح وزير المالية بالتنسيق مع الوزير المختص، وذلك تشجيعاً لهذه الصناعات والخدمات.

يشار إلي ان الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان احال  الخميس  الماضي عددا من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة إلى اللجان النوعية، وفقًا لاختصاصه المنصوص عليه في المادة 158 من اللائحة الداخلية للمجلس، علي أن يتم مناقشتها داخل اللجان اليوم السبت.

ووجه رئيس البرلمان اللجان النوعية بسرعة عقد اجتماعات لها، في الأغلب، مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة. 

وفيما يلي النسخة الكاملة لمشروع قانون تعديلات الضريبة علي العقارات المبنية :

نسخة من تعديلات مشروع قانون الضريبة العقارية1
نسخة من المذكرة الايضاحية لمشروع القانون الضريبة العقارية

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »