Loading...

النساجون الشرقيون وجولدن تكس تستحوذان علي %80 من صادرات الصوف

Loading...

النساجون الشرقيون وجولدن تكس تستحوذان علي %80 من صادرات الصوف
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 29 يناير 06

المال ـ خاص:
 
استحوذت شركتا النساجون الشرقيون وجولدن تكس علي ما يقرب من %80 من صادرات مصر من الصوف خلال الموسم التصديري 2005-2004 والذي بلغت قيمة صادرات شركات الصوف المصرية خلاله 56 مليون دولار.. بالرغم من ان مصر لا يزيد انتاجها علي %0.5 من حجم الانتاج العالمي الذي تستأثر بالنصيب الاكبر منه.

 
وقال نائب رئيس اللجنة المصرية للصوف ورئيس شركة جولدن تكس المصرية اشرف عرفة صادرات الصوف توجهت بصفة رئيسية الي دول الاتحاد الاوروبي خاصة ايطاليا، واسبانيا وبعض الدول العربية وفي مقدمتها السعودية والامارات. واضاف عرفة في تصريحات علي هامش الاعلان عن تنظيم مصر الدورة الخامسة والسبعين لمؤتمر المنظمة الدولية لتجارة الصوف من 9 حتي 12 مايو القادم ان الفترة القادمة ستشهد نشاطا مكثفا من الشركات المصرية لتصدير منتجات الصوف لبعض الاسواق الجديدة والتي يتزايد فيها الطلب بصورة مرتفعة علي منتجات الصوف.
 
واكد انه بعد فتح الحدود الاستيرادية بين الدول وبداية جولة جديدة في مجال تداول سقوط الحواجز الجمركية ستسعي الدول الاوروبية الي البحث عن شريك قريب لها في مجال صناعة الصوف بديلا عن الصين التي لها النصيب الاكبر في هذا المجال. وتبلغ قيمة تجارة التجزئة للمنتجات الصوفية ما يقرب من 80 مليار دولار سنويا من خلال 400 شركة اعضاء المنظمة العالمية للصوف والتي تضم 26 دولة اهمها الولايات المتحدة الامريكية والصين وفرنسا وألمانيا وايطاليا والهند وتركيا واسبانيا والارجنتين واستراليا وهولندا.
 
ومن المقرر أن يفتتح الدكتور احمد نظيف المؤتمر الذي يشارك فيه عدد من الوزراء والمسئولين المصريين، كما سيشارك فيه رئيس المنظمة الدولية لتجارة الصوف وتتولي تنظيمه اللجنة المصرية للصوف ويشارك فيه 900 رجل اعمال.
 
من جانبه قال هنريك كاستير المدير التنفيذي للمنظمة ان المؤتمر سيركز علي التحديات التي تواجه تجارة وصناعة المنسوجات الصوفية في العالم، والاتجاهات الحديثة في عروض من جانب المنتجين لاحدث تكنولوجيا التصنيع العالمية.
 
بدروه قال محمود خميس ممثل شركة النساجون الشرقيون في تنظيم المؤتمر انه سيتم تسليط الضوء علي فرص الاستثمار في صناعة الصوف بمصر واستغلال الطاقات غير المستغلة بشركات قطاع الاعمال العام، كما سيناقش المؤتمر تجارة الصوف العالمية وكيفية زيادة كميات الصوف بالاسواق خاصة وان شركات 25 دولة منتجة ومستهلكة ومصنعة للصوف ستشارك في المؤتمر.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 29 يناير 06