بورصة وشركات

«النساجون الشرقيون» تقتنص عقودا لجهات سيادية ومبان مهمة فى العاصمة الإدارية

بإجمالى 65 ألف متر وبقيمة 25 مليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

اقتنصت شركة النساجون الشرقيون للسجاد خلال النصف الأول من العام الحالى عددا من العقود لفرش بعض المقرات التابعة لجهات سيادية وبعض المبانى الإدارية والفنادق فى العاصمة الإدارية الجديدة بإجمالى 65 ألف متر مربع بقيمة 25 مليون جنيه تقريبا.

وأكد عمرو زين، رئيس قطاع الفنادق والمشروعات فى الشركة، أن التعاقدات شملت فرش بعض المنشآت بمنطقة مطروح و»برنيس» فى جنوب البحر الأحمر بإجمالى مساحة 6 آلاف متر مربع.

عمرو زين

وأشار – فى تصريحات خاصة لـ»المال»- إلى أن التعاقدات شملت مشروعا فى العاصمة الإدارية بمساحة 40 ألف متر، موضحاً أنه تم الانتهاء من 18 ألف متر بالفعل والباقى تحت الإنتاج والتوريد.

وأوضح أنه تم التعاقد على فرش مساجد الشهداء بالعاصمة الإدارية بإجمالى 15 ألف متر، لافتا إلى الانتهاء من مسجدين ويتبقى الثالث على أعمال التركيب.

اقرأ أيضا  البرلمان يحسم مشروع قانون شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها.. الأحد

وتابع: «تم التعاقد كذلك على فرش بعض المساجد بمحور «بشاير الخير» بمحافظة الإسكندرية، لافتا إلى أن سلسلة التعاقدات شملت دار الأوبرا المصرية بمساحة 7 آلاف متر فى العاصمة الإدارية، وفندق «كونراد القاهرة» بمساحة 11 ألف متر، ورمسيس هيلتون 10 آلاف متر».

وأكد «زين» أن حجم التعاقدات تأثر منذ منتصف مارس الماضى بسبب الظروف الاستثنائية التى فرضتها جائحة كورونا، لكن بدأ الوضع فى التحسن بعد عيد الفطر مع إعادة فتح الاقتصاد بشكل تدريجي.

وأوضح أنه يتم العمل حالياً فى أبراج «الماسة» فى برج العلمين، كما تم إنجاز جزء كبير من مبنى مجلس الوزراء فى العاصمة الإدارية الجديدة.

اقرأ أيضا  الرقابة المالية تمد مهلة تقديم القوائم المالية للشركات المقيدة والخاضعة لإشرافها عن الربع الأول لمدة شهر

وأشار إلى أن هناك بعض المراكب النيلية بدأت فى عمليات التجديد بعد إعادة الفتح التدريجي، فضلا عن تجديد بعض قاعات الحفلات فى عدد من الفنادق مثل «الفورسيزون الجيزة» وتجديد بعض الفنادق مثل «فورسيزون سان ستيفانو» ، و«تريومف».

زين: بصدد التعاقد على القاعة الرئيسة لمجلس النواب ومركز مصر الإسلامى ونادى الرماية الدولى

ولفت إلى أن الشركة بصدد التعاقد على عدد من المشروعات بالعاصمة الادارية مثل القاعة الرئيسية لمجلس النواب، ومركز مصر الإسلامى على مساحة 10 آلاف متر وهو المنتظر أن يتحقق خلال الربع الثالث أو الرابع فضلا عن نادى الرماية الدولي  بمساحة 10 آلاف متر.

اقرأ أيضا  وزير الإسكان يتفقد الحدائق المركزية ومحور الشيخ محمد بن زايد بالعاصمة الإدارية

وتعد النساجون الشرقيون أحد أكبر مصنعى السجاد فى العالم وتعمل فى سوق المفروشات الأرضية منذ ما يزيد على 30 سنة، كما تمتلك مصانع فى كل من أمريكا والصين وتبيع منتجاتها لأكثر من 130 دولة.

يذكر أن النساجون الشرقيون قد حققت خلال الربع الأول من 2020 صافى ربح بقيمة 197.5 مليون جنيه ومبيعات بنحو 2.3 مليار جنيه، بحسب القوائم المالية للشركة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »