بورصة وشركات

النساجون الشرقيون تستعد لفرش المقرات الإدارية بالعاصمة الجديدة

ضمت النساجون آلية جديدة لإنتاج بلاط السجاد الذي يشبه السيراميك ويستهدف هذا المنتج المباني التجارية والإدارية بالعاصمة

شارك الخبر مع أصدقائك

رجحت وحدة أبحاث شركة شعاع لتداول الأوراق المالية أن تشهد شركة النساجون الشرقيون للسجاد طلبا قويا على منتجاتها بسبب انتقال شركات عديدة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وذكرت “شعاع” في ورقة بحثية وصلت “المال” أن الشركة ضمت آلية جديدة لإنتاج بلاط السجاد، الذي يشبه السيراميك، ويستهدف هذا المنتج المباني التجارية والإدارية بالعاصمة.

وأوضحت “شعاع” أن الشركة تمتلك خطة توسعية بدأت بإطلاق منتجات جديدة بهدف المنافسة مع السجاد التركي، على سبيل المثل طلب السجاد عن طريق الانترنت والتوصيل خلال 3 أيام.

وتتضمن التوسعات، وفقا للورقة البحثية، افتتاح 12 متجرا جديد ومن المستهدف فتح ما بين 10 إلى 12 متجرا جديد سنويا، ليصل عدد المتاجر إلى 251 متجرا من خلال التوسع في الصعيد والدلتا.

ترى وحدات بحوث في بنوك استثمار محلية أن نتائج أعمال النساجون الشرقيون عن النصف الأول من العام الحالي قد جاءت إيجابية على صعيد الربحية والإيرادات وتفوقت على توقعات السوق.

وأكدت وحدات البحوث أن استمرار تحسن النتائج المالية للشركة حتى نهاية العام ستكون مرهونة بعدة عوامل يأتي في مقدمتها العوامل الموسمية التي ترتفع فيها معدلات البيع بنهاية العام، فضلا عن أسعار البولي بروبلين الخام الأساسي في تصنيع السجاد.

وأظهرت البيانات المالية الصادرة عن الشركة نمو صافي الأرباح 41.5% خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 461.83 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 326.39 مليون خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وكشفت البيانات عن نمو طفيف في مبيعات “النساجون الشرقيون” خلال النصف المذكور بنسبة 4.04 %، لتصل إلى 5.236 مليار جنيه، مقارنة بـ 5.033 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2018.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة للشركة تراجع أرباحها بنسبة 25.8% لتسجل 550 مليون جنيه خلال 2018، مقابل أرباح بلغت 741.7 مليون جنيه خلال 2017.

وارتفعت مبيعات النساجون خلال 2018 إلى 10.4 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 10.2 مليار جنيه في 2017.

ووافق مجلس إدارة الشركة فى وقت سابق على افتتاح تسع فروع جديد بمحافظات مختلفة وإلغاء فرعين آخرين.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة إن مجلس الإدارة وافق على افتتاح تسعة فروع بمحافظات المنوفية والدقهلية والغربية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد وأسوان.

كما وافق المجلس على إلغاء فرع بمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ، وكذلك فرع فى منطقة بندر دمياط بمحافظة دمياط.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »