بورصة وشركات

النساجون الشرقيون تبيع نول سجاد مستعمل بمليون جنيه

النساجون الشرقيون تبيع نول سجاد مستعمل بمليون جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

رجب عزالدين

وافق مجلس إدارة شركة النساجون الشرقيون، على بيع نول سجاد ميكانيكي مستعمل، بقيمة 120 ألف يورو (مليون جينه تقريبا).

وأضافت الشركة فى بيان ” أنه تم شراء النول عام 1995، وبما أنه يتم إهلاك الأنوال طبقاً لطريقة القسط الثابت على 10 سنوات، ترى “الشركة” أنه سوف يسجل ربحاً رأسمالياً بجزء من القيمة السابقة بعد طرح صافي القيمة الدفترية الضئيلة، نظير حصول عمرات خلال مدة الإنتاج”

وأعلنت الشركة  فى وقت سابق عن وصول 8 أنوال جديدة في إطار خطتها لإضافة 11 نولا جديداً لشركة النساجون الشرقيون للسجاد وشركتها التابعة النساجون الشرقيون انترناشيونال، مما يهيأ تلك الماكينات لإحلال بعض الأنوال القديمة، وإضافة المزيد من الطاقة الإنتاجية من خلال استخدام أنوال ذات تكنولوجيا فائقة وعرض أكبر.

وتبلغ قيمة تلك الاستثمارات 86.8 مليون جنيه، وتم تمويلها من خلال قروض طويلة الأجل وتقدر الطاقة الإنتاجية المضافة في حدود 13% على مستوى السجاد المنسوج.

جدير بالذكر أن الشركة حققت خلال الربع الأول صافي ربح مجمع، متضمناً حقوق الأقلية بلغ 152.7 مليون جنيه مقابل ربح، متضمن حقوق الأقلية، بلغ 154.1 مليون جنيه خلال الربع المقابل من 2014.

يبلغ رأسمال النساجون المصدر والمدفوع 450 مليون جنيه، موزعاً على عدد 450 مليون سهم، بقيمة اسمية تبلغ جنيه للسهم الواحد، فيما تبلغ القيمة السوقية لأسهمها في البورصة المصرية أكثر من 5 مليارات جنيه. وتعتزم النساجون افتتاح مصنعين جديدين في غضون الخمس سنوات القادمة، بتكلفة استثمارية متوقعه تُقدر بنحو 695 مليون جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك