النادي الأهلي : 5 مليارات جنيه تكلفة مبدئية لـ«الإستاد المتكامل»

على مساحة 12 فدانًا بالشيخ زايد

النادي الأهلي : 5 مليارات جنيه تكلفة مبدئية لـ«الإستاد المتكامل»
سارة لطفي

سارة لطفي

10:04 ص, الخميس, 23 ديسمبر 21

يخطط النادى الأهلى لإنشاء إستاد رياضى فى مدينة الشيخ زايد بتكلفة استثمارية تتجاوز 5 مليارات جنيه. وقالت مصادر مقربة من الملف إن خطة “الأهلى” تتمثل فى إقامة الاستاد على مساحة 12 فدانًا من إجمالى 80 فدانًا حصل عليها النادى منذ فترة فى المدينة. وأشارت إلى أن المساحة المتبقية ستخصص لإنشاء مدينة متكاملة بها جميع الخدمات اللازمة التى يحتاجها النادى من فنادق سياحية، ومستشفى ومتاحف رياضية، لتتحول بذلك إلى مزار سياحى متكامل. 

وأوضحت المصادر، فى تصريحات خاصة، لـ«المال»، أن النادى حصل على موافقة مبدئية من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للسير فى تنفيذ المشروع. 

وأفادت بأن حجم الاستثمار والتكاليف المتوقعة للمشروع الرياضى ستفوق 5 مليارات جنيه، لافتة إلى أنه قد يصل لـ10 مليارات.

وأشارت إلى أنه سيتم بدء تنفيذ الإستاد الرياضى الخاص بالنادى الأهلى، والمدينة المُحاطة به خلال عام 2023، موضحة أنه يتم حاليًّا إعداد الدراسات المبدئية للمشروع.

ولفتت إلى أنه سيتم طرح مناقصة فى فبراير المقبل، بين 5 من أكبر المكاتب الاستشارية الأجنبية، ومنها مكتب «Steven Wilbrennick» و«HOK» لتولى القيام بالدراسات الهندسية والميدانية وتنفيذية للمشروع.

وأضافت أنه سيتم البتُّ فى المناقصة خلال شهر يونيو المقبل. 

وألمحت المصادر إلى مشاركة شركة إنفيرجن لإدارة المشروعات فى المشروع كاستشارى تطوير، مشيرة إلى أنها تقوم بإعداد دراسات الجدوى ودراسات السوق، ووضع أفضل سيناريو لاستغلال قطعة الأرض.

وفى مايو الماضى، كشف «الأهلى» أن سَعة الاستاد الجماهيرية لن تقل عن 50 ألف مشجع، ومدة التنفيذ تستغرق 5 سنوات، وخلال شهرين سيتم افتتاح مجمع إسكواش فى فرع الشيخ زايد يضم 8 ملاعب، وفقًا للمواصفات الدولية. 

كما سيتم افتتاح صالة للجمباز وأخرى للكاراتيه بمناطق خدمية للأعضاء، ومبنى اجتماعى مزود بكل الخدمات، وملعبين لكرة قدم من النجيل الصناعى.