اقتصاد وأسواق

الناتج المحلي الإسباني يتراجع لـ 0.1% في الربع الثاني

اسبانيا  مدحت اسماعيل:   كشفت بيانات رسمية اليوم عن تراجع الناتج المحلي الإجمالي لأسبانيا بمعدل0.1%  في الربع الثاني من العام الجاري، ليواصل بذلك مسيرة الانكماش للربع الثامن على التوالي.   كان بنك "بي بي في أ" أكبر البنوك الأسبانية، توقع…

شارك الخبر مع أصدقائك


اسبانيا


 مدحت اسماعيل:

 
كشفت بيانات رسمية اليوم عن تراجع الناتج المحلي الإجمالي لأسبانيا بمعدل0.1%  في الربع الثاني من العام الجاري، ليواصل بذلك مسيرة الانكماش للربع الثامن على التوالي.
 
كان بنك “بي بي في أ” أكبر البنوك الأسبانية، توقع في نشرات سابقة بدء تعافي الاقتصاد الأسباني في الربع الثالث من العام الحالي، ليضع بذلك حدا للانكماش الاقتصادي الطويل الذي بدأ في الربع الثالث من عام  2011 .
 
وقال المعهد الوطني الأسباني للإحصاء في بيان: إن الناتج المحلي للبلاد واصل تراجعه خلال الربع الثاني من العام الجاري، مراكما بذلك تراجعا سنويا قدره 1.6%  مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي.
 
ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” أوضح المعهد الوطني الأسباني، أن البيانات التي نشرت اليوم  تتوافق مع البيانات الأولية التي نشرها بشكل مبدئي في 30 يوليو الماضي.
 
كان المعهد الوطني للإحصاء كشف في بيان أصدره يوم الثلاثاء الماضي أن الناتج المحلي الإجمالي لأسبانيا تراجع بمعدل1.6% في عام 2012 وليس بمعدل 1.4% التي كان أعلن عنها في وقت سابق .
 
من جانب اخر أوضح المعهد الوطنى تصحيح بيانات نمو الاقتصاد الأسباني للاعوام السابقة، لأفتاً  أن الناتج المحلي الإجمالي للبلاد نما بمعدل0.1%  في عام 2011، هابطاً  من نسبة 0.4% التي أعلن عنها سابق، بينما انكمش بمعدل0.4 % في عام 2010.
 
وتتوقع الحكومة الاسبانية تعافي الاقتصاد الاسباني في الربع الثالث من العام الجارى ، كما توقع بنك “بي بي في أ” أن ينمو الناتج المحلي الاجمالي لأسبانيا بمعدل0.1% خلال الربع الثالث من العام، ويحقق نموا قدره 0.9 % عام 2014.
 
جدير بالذكر صندوق النقد أصدر تقريراً فى وقت سابق حذر فيه الحكومة الأسبانية على ضرورة ايجاد حلول لوضع المصارف، ومشكلة البطالة التي تعم الدولة.
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »