اقتصاد وأسواق

الناتج الصناعى البريطانى يتراجع فى مايو على غير المتوقع

بريطانيا - ارشيفية أيمن عزام: تراجع الناتج الصناعى البريطانى على غير المتوقع فى شهر مايو، وهو ما سوف يؤدى إلى إحباط آمال تحقيق التعافى الاقتصادى المنشود. وذكرت وكالة رويترز، نقلا عن البيانات الرسمية الصادرة عن مكتب الإحصائيات القومية، أن الناتج…

شارك الخبر مع أصدقائك


بريطانيا – ارشيفية


أيمن عزام:

تراجع الناتج الصناعى البريطانى على غير المتوقع فى شهر مايو، وهو ما سوف يؤدى إلى إحباط آمال تحقيق التعافى الاقتصادى المنشود.

وذكرت وكالة رويترز، نقلا عن البيانات الرسمية الصادرة عن مكتب الإحصائيات القومية، أن الناتج الصناعى قد هبط بنسبة 0.8% فى مايو، بدلا من الصعود بنسبة 0.2% وفقا للتوقعات التى صدرت عن الاقتصاديين.

واتسمت بالثبات البيانات التى صدرت عن القطاعات الصناعية الأوسع نطاقا التى تشكل نسبة 15% من حجم الاقتصاد مثل الطاقة والتعدين، ذلك بينما رجحت التقديرات السابقة صعود النمو بمعدلات معتدلة تقدر بنسبة 0.2%.

 وقال ديفيد تينسلى، الخبير الاقتصادى لدى بنك بى أن بى باريبا، إن بيانات التصنيع الأخيرة تتسم بالضعف، مشيرا إلى أن الحكومة كانت تتمنى صعود التصنيع حتى يتسنى تعزيز تعافى الاقتصاد البريطانى وتقليص اعتماده على قطاع الخدمات والطلب المحلى، وذلك عن طريق تحسين الصادرات.

وقد واصلت بريطانيا رفع معدلات النمو فى صادراتها للولايات المتحدة والصين، حيث ارتفع إجمالى صادراتها للصين بنسبة 17% ليتم بذلك تخطى متوسط التقديرات الفصلية لعام 2012، لكنها شهدت رغما عن هذا صعود وارداتها. ويفضل لذلك كريس ويليمسون الخبير الاقتصادى لدى شركة ماركت تركيز الإنفاق وتوجيهه على المنتجات والخدمات البريطانية بدلا من زيادة الإنفاق على الواردات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »