Loading...

«الموقع» لمستلزمات البناء تعتزم إطلاق تصنيف للمقاولين بنظام النقاط

تخطط لتنفيذ طلبات بقيمة 110 ملايين جنيه قبل نهاية العام

«الموقع» لمستلزمات البناء تعتزم إطلاق تصنيف للمقاولين بنظام النقاط
المال - خاص

المال - خاص

10:22 ص, الأثنين, 7 فبراير 22

تعتزم منصة «الموقع» لطلب مستلزمات البناء أونلاين تفعيل نظام إلكترونى جديد لأول مرة فى السوق المصرية، يعتمد على تصنيف المقاولين بنظام النقاط.

وقال إبراهيم أنور، الشريك المؤسس للمنصة، إن «الموقع» تضم حاليا 6 آلاف مقاول و1200 مورد، موضحا أن النظام الجديد يستهدف أرشفة السجل التجارى وسوابق الأعمال والبطاقة الضريبية للموردين، وبناء على هذه المعايير يتم تفعيل نظام تداول المنتجات بالآجال وفقا للملاءة المالية لكل مقاول على غرار منظومة «آى سكور» المطبقة فى القطاع المصرفى.

وأضاف أن «الموقع» هو عبارة عن سوق إلكترونية تم إطلاقها يناير 2020 لبيع منتجات البناء للشركات من خلال عقد مقارنات بين عروض الموردين، مما يساعد المقاولين والمهندسين على أداء عملهم، منوها إلى أن فكرة المنصة ظهرت تزامنا مع التسعير غير الدقيق لمواد البناء، والتأخير فى معدل تسليم مواد البناء.

وأشار إلى أن المنصة نجحت خلال المرحلة الماضية فى جمع تمويلات بقيمة 240 ألف دولار ما يعادل 3.7 ملايين جنيه من «مستثمرين ملائكة» مصريين وسعوديين، فضلا عن حاضنات ومسرعات أعمال مثل 500startups وتعرف حاليا باسم 500 Global وFlat6labs.

وكشف أن «الموقع» تخطط لدخول السوق السعودية بنهاية 2022، والسوق الإماراتية خلال العام المقبل، فضلا عن التركيز على أسواق القارة السمراء مثل غينيا وكينيا، مقدرا حجم الطلبات المنفذة على المنصة حتى الآن بنحو 1.3 مليون دولار (ما يوازى 22 مليون جنيه) وتستهدف الشركة زيادتها إلى 5 أضعاف قبل أواخر 2022.

وألمح إلى أن المنصة لديها 1200 مورد حاليا و6000 مقاول، وتستهدف مضاعفة هذا العدد بنهاية 2022 ليصل إلى 4000 مورد بإجمالى 11 ألف معاملة.

وأضاف أن التطبيق يحصل على عمولة تصل إلى %6 من إجمالى قيمة المبيعات من الموردين، اعتمادًا على نوع المنتج الذى يحصل عليه العميل من التطبيق.

مفاوضات مع صناديق استثمار سعودية لضخ 500 ألف دولار

فى سياق متصل، كشف عن إجراء مفاوضات مع صناديق استثمار سعودية للحصول على 500 ألف دولار (ما يعادل 8 ملايين جنيه) على أن يتم توظيف الحصيلة المرتقبة فى استكمال خطط التوسعات المستقبلية واستقطاب المزيد من العملاء الجدد، متوقعا أن تنتهى المباحثات خلال الربع الأول من العام الجارى.

المال – خاص