استثمار

«الموانئ » تتفاوض مع السودان لتدشين «أرقين » وتفتتح «قسطل ».. مطلع العام المقبل

المال - خاص تفتتح هيئة الموانئ البرية والجافة ميناء قسطل البرى على حدود السودان فى بداية العام المقبل 2013 على مساحة 130 ألف متر بتكلفة بلغت 4 ملايين جنيه . قال جمال حجازى، القائم بأعمال رئيس هيئة الموانئ البرية والجافة،…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص

تفتتح هيئة الموانئ البرية والجافة ميناء قسطل البرى على حدود السودان فى بداية العام المقبل 2013 على مساحة 130 ألف متر بتكلفة بلغت 4 ملايين جنيه .

قال جمال حجازى، القائم بأعمال رئيس هيئة الموانئ البرية والجافة، إن شركة السلام للمقاولات انتهت من %75 للأعمال الإنشائية فى المنفذ خلال الشهر الحالى، متوقعاً الانتهاء من باقى الأعمال بداية العام المقبل .

ولفت إلى حصول شركة المقاولات على %25 من تعاقدها مع الهيئة والباقى ستحصل عليه بعد انتهاء كل الأعمال الإنشائية فى المنفذ .

وكشف حجازى عن الدخول فى مفاوضات مع الحكومة السودانية بشأن تدشين ميناء برى آخر فى منطقة أرقين على الحدود، متوقعاً التوصل لاتفاق نهائى بشأن تحديد المساحات الخاصة بالميناء فى غضون 3 أشهر من الآن .

وتوقع رئيس الهيئة إنشاء الميناء بالمساحة نفسها التى يتم تدشين ميناء قسطل عليها وبالتكلفة نفسها .

وأشار إلى استهداف الهيئة تحقيق 80 مليون جنيه إيرادات من الموانئ البرية والجافة خلال العام المالى الحالى بزيادة متوقعة تصل إلى %10.

وتعقيباً على قرار تعديل قانون إنشاء الموانئ قال حجازى، إن المستهدف من إجراء تعديل على القانون السماح بتدشين شركات مع القطاع الخاص لتدبير عمليات تمويل المشروعات علاوة على إدارتها بشكل يساهم فى تعظيم الموارد .

وجرى إنشاء الموانئ البرية والجافة خلال 2003 لإدارة مشروعات الموانئ البرية والجافة .

شارك الخبر مع أصدقائك