الإسكندرية

الموانئ المصرية تحقق 969 ألف طن من الصب الجاف خلال الأسبوع الماضي

بزيادة قدرها 157 ألف طن خلال الأسبوع الماضي حققتها الموانئ المصرية

شارك الخبر مع أصدقائك

حققت الموانئ المصرية 969 ألف طن في الصب الجاف، خلال الأسبوع الماضي، وذلك في بضائع الصب الجاف النظيف “قمح ، وذرة”، والصب غير الجاف غير نظيف “الفحم”، وذلك مقارنة بنحو 812 آلاف طن خلال الأسبوع قبل الماضي.

وحسب البيانات التي أصدرتها  قطاع النقل البحري “المشرف على الموانئ المصرية”، فوصل حجم المتداول من تلك البضائع إلى قرابة 969  ألف طن خلال الأسبوع الماضي، من خلال موانئ الإسكندرية، والدخيلة والتي تصدرت الموانئ المصرية في هذا الشأن، ودمياط والسخنة وبورسعيد.

اقرأ أيضا  وزيرة التخطيط تعزز خطة «الطرق والكباري» 2020 / 2021 بمبلغ 450 مليون جنيه

وصل حجم السفن التي تقوم بنقل القمح إلى 17 سفينة من عدة دول، كانت أهمها روسيا وأوكرانيا، والبرازيل، والأرجنتين بكميات من القمح بلغت 624 ألف طن، مقابل 7 سفن بحمولة 202 ألف طن، الأسبوع قبل الماضي .

وكانت أهم الجهات المستوردة الهيئة العامة للسلع التموينية وشركات المكرونة، وشركة حورس للتجارة، وشركة روتس كوموديتيز، والبستان للمطاحن ، وشركة ميد سوفتس، وشركة كارجيل تريدينج ايجيبت.

اقرأ أيضا  محافظ البحيرة يتابع تنفيذ أعمال بـ 6 كباري بتكلفة 886 مليون جنيه

وبلغ حجم السفن التي تنقل الذرة قرابة 6 سفن من روسيا وأوكرانيا والأرجنتين، وذلك عبر ميناءيْ دمياط والدخيلة، وبكميات بلغت 230 طن ، وذلك مقابل 446 ألف طن الاسبوع الماضي.

وكانت أهم الشركات المستوردة للذرة كلا من شركات كايرو ثري إيه، وومناسك للاستيراد والتصدير، والدقهلية للدواجن  إنترناشونال، وشركة كوفكو أجرى إيجيبت تريدنج ليمتد .

اقرأ أيضا  الموانئ المصرية تتداول 458.5 ألف طن صب جاف الأسبوع الماضي

ووصلت كميات الفحم التي استوردتها الموانئ المصرية، خلال الأسبوع الماضي، إلى 116 ألف طن، والتي توزعت بين ميناء الإسكندرية والسخنة والدخيلة ، وذلك مقابل 130 ألف طن تم استقبالها الاسبوع قبل الماضي .

وتوزعت تلك الكميات بين شركات اسمنت أسيوط ، وبورتلاند المينا، ومصر للأسمنت ” قنا ” ، والشرق الأوسط المحدودة للكربون ، والعريش للأسمنت.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »