نقل وملاحة

الموانئ المصرية تتداول 812 ألف طن من الصب الجاف الأسبوع الماضي

مقارنة بنحو 905 آلاف طن خلال الأسبوع قبل الماضي

شارك الخبر مع أصدقائك

حققت الموانئ المصرية 812 ألف طن في الصب الجاف، خلال الأسبوع الماضي، وذلك في بضائع الصب الجاف النظيف (قمح ، ذرة) والصب الجاف غير النظيف (الفحم)، مقارنة بنحو 905 آلاف طن خلال الأسبوع قبل الماضي.

وحسب بيانات قطاع النقل البحري “المشرف على الموانئ المصرية”، فقد وصل حجم المتداول من تلك البضائع إلى قرابة 812 ألف طن خلال الأسبوع الماضي، من خلال موانئ الإسكندرية، والدخيلة والتي تصدرت الموانئ المصرية في هذا الشأن، ودمياط والسخنة وبورسعيد.

اقرأ أيضا  توقف قطار من مطروح للقاهرة.. والسبب: مرور سيارة نقل بمعبر غير شرعي

ووصل حجم السفن التي تقوم بنقل القمح إلى 7 سفن من عدة دول، كانت أهمها روسيا وأوكرانيا، والبرازيل، والأرجنتين بكميات من القمح بلغت 202 ألف طن، مقابل 12 سفينة وحمولة 450.5 ألف طن الأسبوع قبل الماضي.

وكانت أهم الجهات المستوردة الهيئة العامة للسلع التموينية وشركات المكرونة، والشركة العالمية للأسمدة والمستلزمات الزراعية، وشركة روتس كوموديتيز.

وبلغ حجم السفن التي تنقل الذرة قرابة 9 سفن من روسيا وأوكرانيا والأرجنتين، وذلك عبر ميناءيْ دمياط والدخيلة، وبكميات بلغت 446 ألف طن، مقابل 314 ألف طن، وذلك لصالح شركات كايرو ثري إيه، وفينوس إنترناشونال، وشركة روتس كوموديتيز، وشركة فرست جرين للاستيراد والتصدير، علاوة على شركة آدم جرين، وشركة مناسك للاستيراد والتصدير.

اقرأ أيضا  بالتزامن مع التقلبات الجوية.. الداخلية لقائدي المركبات: التزموا بتعليمات المرور

فيما وصلت كميات الفحم التي استوردتها الموانئ المصرية، خلال الأسبوع الماضي، إلى 130 ألف طن، والتي توزعت بين ميناء الإسكندرية الذي استقبل 10 آلاف طن فحم من الفحم الحجري والمستورد من الولايات المتحدة الأمريكية لصالح شركة بوتلاند المنيا للأسمنت.

كما استقبل ميناء الإسكندرية أيضًا 45 ألف طن من الولايات المتحدة أيضًا لصالح شركة مصر للأسمنت “قنا”، فيما استقبل ميناء السخنة 75.8 ألف طن لصالح شركة العريش للأسمنت.

اقرأ أيضا  3 شركات تفوز بتشغيل أتوبيسات نقل الركاب من القاهرة إلى العاصمة الإدارية الجديدة

واستقبل ميناء السخنة 33 ألف طن من السكر لصالح الشركة المتحدة للسكر.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »