نقل وملاحة

الموافقة على ثلاثة مشروعات بالسويس تستوعب 4750 فرصة عمل

نادية صابر وافق مجلس إدارة المنطقة الحرة بمحافظة السويس- خلال جلسته برئاسة اللواء أركان حرب أحمد محمد حامد محافظ السويس- على إقامة 3 مشروعات جديدة للخدمات البترولية بتكلفة مليون دولار ومشروع لإنتاج المكملات الغذائية بتكلفة مليون دولار، والمشروع الثالث بتكلفة 10 ملايين دولار لإنتاج ألياف ضوئية وتصني

شارك الخبر مع أصدقائك

نادية صابر

وافق مجلس إدارة المنطقة الحرة بمحافظة السويس- خلال جلسته برئاسة اللواء أركان حرب أحمد محمد حامد محافظ السويس- على إقامة 3 مشروعات جديدة للخدمات البترولية بتكلفة مليون دولار ومشروع لإنتاج المكملات الغذائية بتكلفة مليون دولار، والمشروع الثالث بتكلفة 10 ملايين دولار لإنتاج ألياف ضوئية وتصنيع خلايا الطاقة الشمسية، يوفر 4750 فرصة عمل بالشركة.

ووافق المجلس على عدة تعديلات لمشروعات قائمة شملت تعديل بعض البنود العقود والنظام الأساسى المقدمة من 17 شركة مثل تعديل اسم المشروع أو تعديل مقر إداري أو تجديد تراخيص أو إضافة أنشطة أو إضافة مساحة أو تقسيط مديونية، كما تمت الموافقة على اعتماد التكاليف الاستثمارية لعدد 10 مشروعات متنوعة، مع التأكيد على عقد جمعية عمومية للمشروعات التي بلغت خسارتها أقل من 50% في رأس المال، وتقديم تقرير عن استمرار المشروع رغم الخسارة.

اقرأ أيضا  تداول 1136 طن بضائع عامة بموانئ البحر الأحمر

وأكد المحافظ أحمد حامد تفعيل دور القوى العاملة بالتنسيق مع مسئولي المنطقة الحرة، وتحديد التخصصات المطلوبة بالمشروعات لتعيين شباب السويس في إطار الدور المجتمعي والمشاركة المجتمعية.

وأشار المحافظ إلى أهمية عمل خطة زمنية للمشروعات ومتابعتها للتأكد من جدية هذه المشروعات، وعمل تقرير بذلك للتسهيل على اتخاذ القرار بما يساعد المنطقة في دفع عملية الاستثمار الجاد وإقامة مشروعات جديدة جادة.

اقرأ أيضا  الاتحاد الأوروبي يتجه لإقرار حد زمني لصلاحية تطعيمات «كورونا» للسفر

وفي الجلسة وافق مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة إلغاء عدد 5 مشروعات لعدم الجدية في التنفيذ، وعدم الالتزام بالنواحي المالية والتنظيمية أو بناء على طلب صاحب المال.

واستعرض رئيس الإدارة المركزية للمناطق الحرة المشروعات الموجودة بالمناطق الحرة العامة الثلاث بمحافظة السويس والإيرادات والمصروفات بالمقارنة ما بين عامي 2015 و2016.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »