لايف

المهرجان القومى للسينما يتلقى الأفلام المشاركة

سلوى عثمان بدأت الإدارة المنظمة للمهرجان القومى للسينما بصندوق التنمية الثقافية استقبال الأفلام، التى يرغب صانعوها تقديمها ضمن فاعليات المهرجان فى دورته السابعة عشرة، التى سيتم تحديد موعدها قريبا، بعد أن قرر د. محمد صابر عرب إعادة تنظيم المهرجان، الذى…

شارك الخبر مع أصدقائك

سلوى عثمان

بدأت الإدارة المنظمة للمهرجان القومى للسينما بصندوق التنمية الثقافية استقبال الأفلام، التى يرغب صانعوها تقديمها ضمن فاعليات المهرجان فى دورته السابعة عشرة، التى سيتم تحديد موعدها قريبا، بعد أن قرر د. محمد صابر عرب إعادة تنظيم المهرجان، الذى كان قد توقف لدورتين متتاليين .

 
 سمير سيف

تقرر أن يكون رئيس المهرجان سمير سيف، وسيشارك فى مسابقات المهرجان هذا العام الأفلام (سينما/ ديجيتال/DVD )، التى تم إنتاجها فى العامين السابقين على إقامة المهرجان 2010 و2011، ويشترط فى الأفلام المشاركة أن تكون من إنتاج مصرى أو إنتاج مصرى مشترك بهدف دفع عملية تنمية وتطوير السينما المصرية كجزء من عملية التنمية الثقافية والإجتماعية الشاملة، وذلك عن طريق دعم الإنتاج المتميز من الأفلام المصرية وتشجيع المبدعين من العاملين فى الحقل السينمائى، وإثارة الاهتمام بالسينما المصرية داخلياً وخارجياً، بالإضافة إلى الاستثمار الثقافى للأفلام الجديدة.

 وتنقسم فروع المسابقة إلى أربعة أقسام هى الروائى الطويل والروائى القصير والرسوم المتحركة والتسجيلى أقل من 15 دقيقة والتسجيلى أكثر من 15 دقيقة، ويتم تشكيل لجنة تحكيم خاصة بكل قسم من أقسام المهرجان على ألا يكون أحد المشاركين فيه قريبا لأحد أعضاء لجنة التحكيم من الدرجة الأولى.

 وخلال فعاليات المهرجان سيتم تكريم عدد لا يزيد عن خمسة من رموز وأعلام السينما المصرية المتميزين فنانين وفنيين فى مجال السينما الروائية الطويلة والقصيرة والتسجيلية والتحريك ومجال النقد السينمائى، ويتم إصدار كتاب عن كل مُكرم، ولم يتم تحديد مكرمين هذا العام حتى الآن.

 

شارك الخبر مع أصدقائك