استثمار

«المنيا» تبدأ إجراءات طرح 13 ألف فدان على القطاع الخاص

تتلقى العروض مطلع 2021

شارك الخبر مع أصدقائك

تعكف محافظة المنيا حاليا على إعداد كراسة شروط استغلال وإدارة الحديقة العامة الواقعة على كورنيش النيل بمساحة تصل إلى 13 فدانا، من جانب شركات القطاع الخاص، بحسب مصدر مسئول فى المحافظة.

وأضاف المصدر لـ«المال» أنه من المتوقع أن يتم إنهاء كافة إجراءات الطرح قبل نهاية العام الحالي، على أن يبدأ تلقى عروض الكيانات الراغبة فى الفوز بالمشروع مطلع 2021، لافتا إلى أن استغلال الحديقة سيكون بنظام حق الانتفاع وفقا لقانون الاستثمار.

اقرأ أيضا  طرح كراسات شروط 169 وحدة جديدة بمجمع مرغم 2 في الإسكندرية

وأشار إلى أن المحافظة لديها مخطط للمساحة المذكورة سابقا من حق المستثمر قبوله أو رفضه، يشمل إقامة منتجع سياحى على الطراز الفرعونى القديم، بهدف دعم قطاع السياحة فى المحافظة كونها إحدى المناطق الغنية بالآثار، فضلا عن أن المشروع سيوفر فرص عمل للشباب، لاسيما وأن نسبة البطالة بها مرتفعة.

وتخطط المنيا لإنشاء فنادق ومنتجعات صحية وسياحية، خاصة وأنها تمتلك من الجانب الشرقى سلسلة جبال يتراوح ارتفاعها من 100 إلى 180 مترا فوق سطح البحر، وتقع هذه السلسلة بالقرب من المناطق الأثرية القديمة، وتطل على ظهير صحراوى لمساحات شاسعة، والدراسات التى نفذتها وقتها، أشارت إلى أن الاستفادة من هذه الجبال لا تحتاج سوى إلى طريق ممهد بشكل جيد يمكن السياح من الوصول إليها.

اقرأ أيضا  «البرنامج الأوروبى» يدرس تنفيذ «التنمية الريفية» فى 3 محافظات

وأعلن محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، نهاية فبراير الماضي، عن اتفاقه مع محافظ المنيا مؤخرا على إعادة تفعيل مجلس إدارة المنطقة الصناعية بالمنيا الجديدة للبت فى التحديات التى تواجه المستثمرين، خاصة التى تتعلق بالمرافق، ومناقشة موقف المشروعات المتعثرة فى محافظة المنيا.

ووعد المستثمرين بالنظر فى المشكلات التى تواجههم والبت فيها كل جهة حسب اختصاصها.

اقرأ أيضا  بعد كشف سقارة الأثري.. رئيس الوزراء يشكر العاملين بوزارة السياحة على جهودهم (صور)

وأكد أن الهيئة تعمل جاهدة لتذليل كافة العقبات التى تواجه المستثمرين فى المحافظات، من خلال عقد لقاءات دورية أسبوعية معهم فى مقر الهيئة، وتنظيم زيارات متكررة للمحافظات للتعرف على أهم التحديات وإيجاد حلول لها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »