عقـــارات

المنيا الجديدة ينتهى من ترفيق 13 فدانًا لإقامة مشروع تجارى

تم تسعيرها بـ 1315 جنيهًا للمتر وطرح 15 قطعة أرض و6 محال بداية العام رضوى عبد الرازق: قال المهندس محمد القصرى، رئيس جهاز المنيا الجديدة، إن الجهاز انتهى من ترفيق قطعة أرض بمساحة 13 فدانًا مخصصة لإقامة مشروع خدمى تجارى إدارى متكامل، لافتًا إلى أنه تم تسعير المتر بتلك القطعة بـ1315 جنيها. وأشار إل

شارك الخبر مع أصدقائك


تم تسعيرها بـ 1315 جنيهًا للمتر وطرح 15 قطعة أرض و6 محال بداية العام

رضوى عبد الرازق:

قال المهندس محمد القصرى، رئيس جهاز المنيا الجديدة، إن الجهاز انتهى من ترفيق قطعة أرض بمساحة 13 فدانًا مخصصة لإقامة مشروع خدمى تجارى إدارى متكامل، لافتًا إلى أنه تم تسعير المتر بتلك القطعة بـ1315 جنيها.

وأشار إلى أن الجهاز ارسل طلب الى الهيئة بطرح 15 قطعة ارض خدمية لإقامة مولات وجامعة ومدرسة خلال بداية العام المقبل، مشيراً الى انتهاء الجهاز من تجهيز 6 محال تجارية يتم طرحهم يناير المقبل.

وأوضح القصري أن الجهاز تلقى طلبات من مستثمرين لإقامة مولات تجارية بمساحات صغرى لتلبية احتياجات  المدينة، لافتًا إلى أن تطبيق مقترح إقامة الوزارة لهايبر ماركت وتأجيره لمستثمرين يسهم فى التغلب على مشكلات  ارتفاع أسعار الأراضى ونقص السيولة المالية لدى بعض الشركات نتيجة الأوضاع الاقتصادية الحالية.

كان الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد حفز أصحاب السلاسل التجارية الكبرى، لافتتاح وتشغيل فروع لهم بالمدن الجديدة بالصعيد، إذ أكد فى اجتماع موسع مع ممثليهم الاسبوع الماضى  أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على استعداد لتنفيذ عدد من مبانى الـ”هايبر ماركت”، فى المدن الجديدة بالصعيد، وكذا مدن أخرى، مثل السادات، وبرج العرب الجديدة، والتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى لاستصدار التراخيص المختلفة، وطرح تشغيل هذه المبانى على أصحاب السلاسل الكبرى، بنظام الإيجار، أو حق الانتفاع.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »