Loading...

المنيا الجديدة ترصد 800 مليون جنيه لترفيق 2500 فدان

تترقب موافقات سيادية على الارتفاعات

المنيا الجديدة ترصد 800 مليون جنيه لترفيق 2500 فدان
شريف عمر

شريف عمر

9:53 ص, الخميس, 10 سبتمبر 20

تخطط مدينة المنيا الجديدة لاستثمار نحو 800 مليون جنيه لتنفيذ أعمال ترفيق 2500 فدان تمثل توسعات جديدة.

وقال المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية المدينة، إن التوسعات الأخيرة تمثل إضافة مهمة حيث يتضمن المخطط العام للتطوير توظيفها فى النشاط العقارى والسكنى والصناعى والمخازن.

وأوضح – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – أن الجهاز لايزال يترقب بعض الموافقات السيادية حول الارتفاعات المقررة فى الوحدات السكنية لاستكمال الخطوات اللازمة قبل السير فى ترفيق 2500 فدان.

وتوقع بدء أعمال الترفيق خلال العام المالى الحالى على أن يستمر التنفيذ لعدة سنوات، مشيرا إلى أنه سيتم الاعتماد على الموارد الذاتية فى تدبير التمويلات اللازمة.

وأُنشئت المنيا الجديدة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 278 لسنة 1986 وبدأ العمل بها فعليا سنة 1991 وتبلغ مساحتها الكلية 31106.35 فدان والكتلة العمرانية حوالى 6509 أفدنة  وتضم  مناطق سكنية – خدمية – صناعية – سياحية و ترفيهية. 

فى سياق متصل، أكد «مصطفى» أن جهاز المدينة لايزال ينتظر الموافقة على اعتماد موازنته للعام المالى الجارى والتى تستهدف المدينة فيها ضخ استثمارات تفوق 500 مليون جنيه لاستكمال أعمال البنية التحتية والمرافق. 

ورجح موافقة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على موازنة الجهاز خلال أسبوعين تقريبا مستبعدا تأثر العمل خلال الفترة الماضية جراء تأخر الاعتمادات. 

وأكد أن الجهاز سيطرح خلال الأيام القليلة المقبلة أراضى جديدة للبيع تتناسب مع حجم الطلب على المدينة وستتنوع ما بين أراضى مخصصة لكبرى شركات التطوير العقارى وأخرى للمواطنين. 

وأشار إلى أن الجهاز سيوظف حصيلة البيع لتمويل الخطة الاستثمارية المرتقبة واستكمال تطوير المدينة لاستقبال الطلبات المتزايدة من المستثمرين على أراضى بها. 

وتابع : الجهاز تلقى طلبات من أكثر من جامعة خاصة وشركات تطوير عقارى للحصول على أراضى لإنشاء مشروعات تعليمية وعمرانية متكاملة. 

وحصلت شركة عامر للتنمية السياحية التابعة لـ «عامر جروب» مؤخرا على قطعة أرض بمساحة 45 فدانا فى مدينة المنيا الجديدة مقابل 250 مليون جنيه. 

شريف عمر

شريف عمر

9:53 ص, الخميس, 10 سبتمبر 20