سيــارات

«المنصور للسيارات» تستقبل تحديث برنامج وحدة تحكم محركات أوبل أسترا 1.4 تربو

لاستدعاء وفحص نحو 2000 مركبة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال مدحت عوض مدير التسويق والمبيعات بشركة المنصور للسيارات ان الشركة استقبلت تحديث برنامج وحدة تحكم المحرك ECU لسيارات أوبل استرا 1.4 تربو من شركة أوبل العالمية يوم الأحد الماضى، وذلك للقيام بعمليات فحص  وحدات السيارة المنتمية لموديلات 2019 2020- 2021-. 

لفت إلى أن الشركة استقبلت حجوزات العملاء المسبقة على الخط الساخن المخصص لحجز موعد للحصول على خدمة الفحص المجانى للسيارة، موضحا أن الشركة ستستمر فى تقديم الخدمة مع تحديث وحدة تحكم السيارات لحين الانتهاء من كافة المركبات المستهدفة. 

وحددت شركة المنصور للسيارات بداية حملة الفحص المجانى لكافة سيارات أوبل استرا 1.4 تربو موديلات 2021/2020/2019 ابتداء من الاثنين 20 سبتمبر 2021 لعمل تحديث لبرنامج وحدة تحكم المحركECU، وهو الأمر الذى أكد عوض بداية تنفيذه فى موعده المحدد مسبقا بعد حصول شركة المنصور بالفعل على التحديث من الشركة الأم.

اقرأ أيضا  «المنصور» بصدد توريد أول دفعة من «شيفروليه ماليبو 2022»

وقدر أحد موزعى أوبل عدد الوحدات التى يشملها الفحص المجانى بنحو 2000 سيارة من طراز أوبل استرا تربو؛ موضحًا أنه سيجرى فحص السيارات، وسيتم اتخاذ الإجراء اللازم بالنسبة لها.

أوضح أن أزمة محركات أوبل أسترا سببت مشكلات كبيرة للوكيل فى السوق المحلية خلال الشهور الماضية بسبب الشكاوى التى قدمها العديد من العملاء إلى جهاز حماية المستهلك، مشيرًا إلى أن التوصل إلى خيار تحديث برنامج وحدة التحكم فى محرك السيارة سيخفف من التكاليف المالية التى قد تتحملها شركة المنصور للسيارات خاصة فى ظل مطالبة كثير من العملاء فى وقت سابق باستبدال السيارات بالكلية أو باستبدال المحركات.

وللتعامل مع مخاوف العملاء من مالكى أوبل أسترا تربو؛ ذكرت شركة المنصور فى بيان سابق أنه “لحين تسليم السيارة للعميل بشكل نهائى بأفضل حالة، تؤكد شركة المنصور للسيارات الاستمرار فى كافة الإجراءات المتعلقة بتعويض العملاء، التى تشمل منح العملاء المتضررين خيارات وسائل التنقل البديلة والتى تتنوع بين سيارة بديلة من “المنصور للسيارات”، او استئجار سيارة بمعرفة الشركة، او من خلال العميل بمنحه بدل 14 يوما بشكل مسبق قيمته 7000 جنيه ويتم تجديدة كل 14 يوم حتى تمام إصلاح المحركات المتضررة وتسليم السيارة لمالكها”.

اقرأ أيضا  رابطة «MAIA» تتوقع تراجع إنتاج السيارات فى المكسيك %25 بنهاية العام الجارى بسبب أزمة الرقائق

أشارت أيضًا إلى “مد فترة الضمان من 3 سنوات / 100 ألف كم إلى 5 سنوات/ 150 ألف كم على المحركات لتغطية المحركات من هذا النوع من الأعطال لجميع العملاء، مع تقديم خدمة صيانة دورية مجانية للسيارات المتضررة مجدولة لمدة عام من تاريخ إصلاح السيارة.

أخطرت شركة المنصور للسيارات شبكة موزعيها المعتمدين، فى وقت سابق من هذا الشهر بزيادة أسعار سيارات أوبل استرا موديل 2021 بقيمة بلغت 5000 جنيه لتصل  إلى 310 آلاف جنيه، بدلًا من 305 آلاف جنيه سابقًا.

اقرأ أيضا  تعرف على السيارات الرياضية «الكروس أوفر» الأكثر مبيعًا في مصر (جراف)

وينتمى طراز أوبل استرا لفئة السيارات السيدان، المزودة بمحرك رباعى الاسطوانات، سعة 1400 سى سى تربو، ينتج قوة 140 «حصان»، وعزم أقصى للدوران 200 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسى السرعات أتوماتيك.وتعتمد السيارة على منظومة الجر الامامى، التى تتسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، فى غضون 10.2 ثانية. ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 6.4 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم. وتقدم سيارات أوبل استرا موديل 2021 بمجموعة من وسائل الامن والسلامة، ومنها “الوسائد الهوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، وتوزيع الكترونى EBD، وبرنامج التوازن الالكترونى ESP، ونظام مساعدة صعود المرتفعات، وفرامل يد كهربائية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »