«المنصور للسيارات» تخطر الموزعين بتخفيض حصص «إم جي»

هناك بعض الموزعين اتجهوا للتوقف عن البيع التجارى لطرازات «إم جي» لصالح التجار

«المنصور للسيارات» تخطر الموزعين بتخفيض حصص «إم جي»
أحمد عوض

أحمد عوض

11:32 ص, الثلاثاء, 18 يناير 22

أخطرت شركة «المنصور للسيارات»، الوكيل المحلى للعلامات التجارية «شيفروليه، وأوبل، وإم جي» فى مصر، شبكة موزعيها المعتمدين بتخفيض إجمالى الحصص والكميات التى سيتم توريدها من طرازات «إم جي» بمختلف فئاتها خلال الشهر الحالى.

قال أحد الموزعين المعتمدين للعلامة التجارية «إم جي»، إن الوكيل المحلى أبلغ بعض الموزعين بخفض إجمالى الحصص المقرر تسليمها من طرازات «MG»؛ نتجية نقص الكميات والشحنات الموردة من جانب الشركة الأم.

وأضاف أن هناك بعض الموزعين قد اتجهوا للتوقف عن البيع التجارى لطرازات «إم جي» لصالح التجار بهدف الحفاظ على المخزون لديهم، متوقعًا ارتفاع أسعار طرازات العلامة الصينى بمختلف فئاتها – بشكل غير رسمي- من جانب الموزعين والتجار تحت مظلة «الأوفر برايس» نتيجة نقص إجمالى الكميات المطروحة منها داخل السوق المحلية خلال الأيام المقبلة.

ويقصد بـ«الأوفر برايس» مبلغا إضافيا يتم إقراره على السعر الرسمى للسيارات المبيعة من جانب الموزعين والتجار، مقابل التسليم الفورى وعدم الدخول فى قوائم الانتظار.

ولفت إلى أن السوق المحلية تشهد عدم استقرار فى أسعار السيارات لمختلف الماركات التجارية مع نقص الكميات المطروحة محليًا، بالإضافة إلى اتساع الفجوة بين آليات العرض والطلب، مضيفًا أن مبيعات سوق السيارات تأثرت بالسلب من الزيادات السعرية المتتالية التى أقرها كل من الوكلاء والموزعين على طرازاتهم على مدار الأسابيع الماضية.

وبحسب البيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، فقد استحوذت العلامة التجارية «إم جي» على حصة سوقية بنحو %11.4 من إجمالى مبيعات سيارات الركوب «الملاكي» فى مصر، خلال الـ11 شهرًا الأولى من العام الماضى بعدما تمكنت من تسويق وبيع 22 ألفًا و86 مركبة.

أحمد عوض

أحمد عوض

11:32 ص, الثلاثاء, 18 يناير 22