سيــارات

«المنصور» في طريقها لتفعيل وكالة MG في العراق وليبيا

أواخر العام الحالى وبداية 2020

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعد شركة المنصور للسيارات، وكلاء MG الصينية لتفعيل وكالتها في عدد من أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا.

كشف مصدر مسئول بالشركة أن «المنصور» ستبدأ بتفعيل الوكالة بأسواق العراق وليبيا وبعض الدول الأفريقية خلال الفترة من أواخر العام الحالي وبداية 2020.

وأوضح أن شركته تمتلك خبرات وكيانات داخل تلك الدول تمكنها من تحقيق مراكز متقدمة بالعلامة MG.

وأوضح أن «المنصور» استقرت على تجميع سيارات MG5 فى مصانع «جنرال موتورز» كمرحلة أولى على أن يعقبها إنتاج عدد من الطرازات الأخرى.

وأكد أن هناك مشروعات مستقبلية تتعلق بالتصدير لعدد من الدول بعد إقرار الدولة لسياستها تجاه التصنيع بشكل عام.

وتنتمي MG5 إلى شريحة السيارات الاقتصادية السيدان، وتعمل على منافسة عدد من الطرازات، أبرزها شيري أريزو، التي قررت شركة مجموعة غبور تجميعها محليا في وقت سابق.

وتابع إن اختيار المنصور لسيارات MG5 جاء لأسباب تتعلق بتعويض الفجوة التى تركتها عدد من الطرازات ومنها أفيو ولانوس وفيرنا بخلاف المنافسة فى الشريحة السعرية الاقتصادية التي تعتبر الأكثر انتشاراً وطلباً داخل السوق.

توقيع عقود التصنيع مع جنرال موتورز

وأشار إلى أن «المنصور» وقعت عقود التصنيع مع مصنع «جنرال موتورز» على أن يعقبها ضخ استثمارات في خطوط الإنتاج، والاتفاق على الكميات النهائية التي سيتم تجميعها.

وستشهد سوق السيارات حالة من المنافسة الشرسة ما بين مجموعتي غبور ومنصور لصدارة مبيعات سيارات الركوب «الملاكي» خاصة بعد توسع الأخيرة فى الاستحواذ على عدد من الوكالات التي قد تهدد ترتيب العلامات الأكثر مبيعاً بخلاف استحواذها على النسبة الأكبر والحصة السوقية الأضخم من أسواق النقل.

وأوضح تامر عبد السلام، مدير عام شركة الليثي لاستيراد وتصدير السيارات، أن قوة الوكيل عامل مهم في زيادة مستوى التنافسية لمختلف الطرازات في السوق المحلية بما في ذلك السيارات الصينية؛ التي تنتمي إليها كل من شيري أريزو 5 وإم جي 5.

وأضاف أن قدرة «غبور» و«منصور» على المنافسة من خلال الطرازين الجديدين والتي تتوقف على العامل السعري.

وأشار إلى أن الحفاظ على سعر السيارتين الجديدتين دون مستوى 200 ألف جنيه يجعلها مناسبة للعميل المصري بعد موجات الارتفاع الكبيرة التي شهدتها السوق خلال السنوات الماضية.

وفيما يتعلق بتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة وقطع الغيار، قال عبد السلام إن «غبور» و«المنصور» وكلاء لكبرى العلامات التجارية في مصر منذ سنوات، ولم يشتك العملاء من تقصير فيما يتعلق بهذا الجانب.

أحمد نبيل وأحمد شوقي

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »