سيــارات

«المنصور» بصدد تسليم حصة من طرازات «إم جى ZS» للموزعين

خلال الأسبوع الحالى

شارك الخبر مع أصدقائك

 تستعد شركة «المنصور للسيارات» الوكيل المحلى للعلامات التجارية «شيفروليه، وأوبل، وإم جى» فى مصر، لتسليم حصة من طرازات «إم جى ZS» لشبكة الموزعين المعتمدين خلال الأسبوع الحالى.

أكد منتصر زيتون عضو الشعبة العامة للسيارات، أن التسليمات المرتقبة من طرازات «MG ZS» للموزعين ستسهم فى تخفيض الأسعار والحد من الزيادات السعرية التى يفرضها الموزعون والتجار على السيارات تحت مسمى «الأوفر برايس» التى وصلت إلى 20 ألف جنيه لبعض الفئات المطروحة منها خلال الأسابيع الماضية.

وأضاف زيتون لـ«المال» أن السوق المحلية تعانى من الارتفاعات السعرية المتتالية التى يقرها الموزعون والتجار على الطرازات المبيعة تحت وطأة نقص إجمالى الكميات المعروضة منها؛ قائلًا: «هناك طرازات زادت أسعارها بشكل غير رسمى بقيمة 70 ألف جنيه فى المركبة الواحدة خلال الفترة الحالية» على حد تعبيره.

اقرأ أيضا  نمو كبير فى تسجيلات المركبات التجارية بالاتحاد الأوروبى

تابع: «التداعيات السلبية التى تنتج عن ارتفاع الأسعار بشكل غير رسمى من جانب الموزعين والتجار قد تتسبب فى تفاقم أزمات السوق من خلال تراجع القدرة الشرائية لشريحة كبيرة من المستهلكين، وإنخفاض المبيعات بشكل كبير» على حد تعبيره.

يقصد بـ«الأوفر برايس» مبلغ إضافى يتم إقراره على السعر الرسمى من جانب الموزعين والتجار على السيارات المبيعة مقابل التسليم الفورى وعدم الدخول فى قوائم الحجوزات.

اقرأ أيضا  أسعار ومواصفات سيارات «نيسان جوك» موديل 2022

يذكر أن العلامة التجارية «إم جى» تصدرت قوائم تراخيص سيارات الركوب «الملاكى» بعدما تمكنت من تسجيل 1621 مركبة فى مختلف وحدات المرور خلال شهر مايو الماضى.

وبلغ إجمالى عدد السيارات المرخصة من «MG ZS» نحو 201 مركبة بوحدات المرور خلال الشهر الماضى.

ينتمى طراز «MG ZS» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، مزودة بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1500 سى سى، ينتج قوة 123 «حصان»، وعزم أقصى للدوران 135 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة رباعى السرعات أوتوماتيك.

اقرأ أيضا  «رابطة التجار» تطالب «التنمية المحلية» بالتدخل لدى المحليات لوقف إرسال إنذارات الإخلاء

ووفقًا للبيانات المعلنة عن «MG»، تعتمد السيارة على منظومة الجر الأمامى، وتتسارع من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، فى غضون 10.9 ثانية.

ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 5.8 لتر عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »