عقـــارات

«المنصورة الجديدة» تبدأ إسناد أعمال المرحلة الثانية لمشروع «جنة» باستثمارات 2.5 مليار جنيه

لصالح شركات المقاولات المتقدمة.. والانتهاء خلال أسبوع

شارك الخبر مع أصدقائك

يعتزم جهاز تنمية مدينة المنصورة الجديدة إسناد أعمال تنفيذ 224 عمارة إسكان فاخر بالمرحلة الثانية من مشروع (جنة) بتكلفة تقارب 2.5 مليار جنيه لشركات المقاولات قبل نهاية الأسبوع المقبل.

وقال المهندس محمد رجب، المشرف على جهاز مدينة المنصورة الجديدة، إنه تم طرح مناقصة لشركات المقاولات المتخصصة لإسناد أعمال المرحلة الثانية من مشروع جنة مصر وتقدمت العديد من الشركات للتنفيذ.

وتابع فى تصريحات خاصة لـ«المال»: بالفعل تمت الموافقة لشركة الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقارى حتى تتولى إنشاء 55 عمارة بالمشروع، بقيمة إجمالية قدرها 600 مليون جنيه كما حصلت شركة «الصرح» على أعمال تنفيذ عدد مقارب من الوحدات.

وأكد أن الجهاز مستمر خلال الأيام المقبلة فى إسناد باقى العمارات لصالح شركات المقاولات المتقدمة، وسيتم إنهاء تلك الخطوة قبل نهاية الأسبوع المقبل، حتى يتسنى للشركات بدء أعمال الحفر والإنشاء فى المشروع الحيوى والذى يلقى قبولا من المواطنين.

اقرأ أيضا  عصام سعد : اعتماد 805 ملايين جنيه لتنفيذ مشروعات رصف الطرق بأسيوط

وكان رجب قد أوضح مؤخرا أنه جارٍ الانتهاء من تنفيذ 4728 وحدة سكنية (197 عمارة)، بمشروع جنة، بخلاف 271 عمارة أخرى، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها نهاية يونيو المقبل.

وتطرق رجب إلى أن جهاز المنصورة الجديدة ما زال يتواصل مع الجهات المختصة بهيئة المجتمعات العمرانية لإنهاء أعمال التخطيط لطرح 500 فيلا، ضمن المرحلة الثانية بمنطقة الفيلات التى يتم تأسيسها.

وأوضح أنه من المخطط إنشاء 1150 فيلا بمدينة المنصورة الجديدة تطل على شاطئ البحر المتوسط، لتتناسب مع الطلب المرتفع على تلك النوعية من الوحدات.

اقرأ أيضا  الغموض يكتنف موقف أرض نادى الزمالك فى مدينة حدائق أكتوبر

ونوه رجب بأن جهاز مدينة المنصورة الجديدة كان يستهدف تنفيذ خطة استثمارية بقيمة 4.5 مليار جنيه، خلال العام المالى الجارى، فى إطار خطة التوسع واستكمال أعمال البنية التحتية والمرافق، ولكن مع تزايد معدلات التنفيذ والطلب الاستثمارى على المدينة، سيتم رفع المبلغ ليتجاوز 5.5 مليارات جنيه.

رجب: طفرة التنمية وتزايد الطلب يدفعان الجهاز لاستهداف موازنة بقيمة 7 مليارات جنيه العام المالى المقبل

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة المنصورة الجديدة أن تزايد معدلات التنمية والطلب على وحدات المدينة دفعت الجهاز لاستهداف موازنة للعام المالى المقبل تقارب 7 مليارات جنيه.

اقرأ أيضا  رئيس جهاز تنمية مدينة السادات يكرم الموظفين المثاليين

وتبلغ مساحة المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة نحو 2063 فدانًا، تنفذ على 4 مراحل، وتم تدشينها فى 1 مارس 2018، وتتوسط محافظة الدقهلية ودمياط وكفر الشيخ.

يشار إلى أن «رجب» قال منذ فترة إن الاستثمارات القائمة بالمدينة بلغت 21 مليار جنيه، تشمل مشروعات «سكن مصر» و«جنة» للإسكان الفاخر، والإسكان المتميز، ومنطقة الفيلات، وأبراج المنصورة، فضلًا عن الجامعات ومنطقة الكورنيش.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »