عقـــارات

ديارنا للتطوير العقاري: يجب على الدولة وضع ميثاق شرف للعاملين بالقطاع

قال رضا المنشاوي مدير قطاع المشروعات بشركة ديارنا إنه يجب علي الدولة أن تضع ميثاق شرف للعاملين بالقطاع العقاري منعا لدخول شركات ليست معروفة للسوق.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال رضا المنشاوي مدير قطاع المشروعات بشركة ديارنا، إنه يجب علي الدولة أن تضع ميثاق شرف للعاملين بالقطاع العقاري منعا لدخول شركات ليست معروفة للسوق.

وأضاف المنشاوي في تصريح لـ”المال”، أنه يجب انتقاء بائعي العقارات وفقا لمعايير موضوعية وأن يتم انتقالهم فيما بين شركات التطوير أو التسويق بشكل إحترافي”.

رخصة ممارسة

وطالب بضرورة إصدار رخصة لممارسة مهنة الوسيط العقاري و بائع العقار فلابد من تنظيم شركات التسويق العقاري لدورات تدريبية بشكل منتظم ومستمر في أصول البيع و التعامل و التسويق و المفوضات وإدارة الأزمات.

وحث على وضع معيار وتعريفات للمسميات الدارجة في السوق كشركة استثمار عقاري وشركة تطوير عقاري وشركة تسويق عقاري و مسوق عقاري.

وطالب بالتدرج الوظيفي في المهن المرتبطة بالتسويق العقاري علي غرار مهن حرة كثيرة كالمحاماة
فالمحامي مثلا يتدرج من جدول عام إلي ابتدائي إلي استئناف ثم نقض.

قانون تنظيم العقار في مصر

وطالب المنشاوي بضرورة إصدار قانون لتنظيم العقار في مصر ليكون شامل لكل القوانين التي ترتبط بصناعة العقار بما في ذلك قوانين البناء و التراخيص و قوانين الشهر العقاري والاستثمار ومنح الإقامة و السمسرة و غيرها و أن يكون هناك هيئة عليا قائمة علي تنفيذ هذا القانون.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »