سيــارات

المنافسة تدفع «غبور للسيارات» لتقديم كارى Q22 المينى فان 2021

أرسلت «جى بى غبور أوتو» القائمة السعرية الصادرة عن العلامة الصينية «كاري»

شارك الخبر مع أصدقائك

خاطبت مجموعة «جى بى غبور أوتو»- الوكيل المحلى للعلامات التجارية «هيونداي، وشيري، وجيلي، ومازدا» فى مصر – شبكة موزعيها المعتمدين- بشأن سعيها لطرح سيارات «كارى Q22» المينى فان موديلات 2021 فى السوق المحلية.

وأرسلت «جى بى غبور أوتو» القائمة السعرية الصادرة عن العلامة الصينية «كاري» التى تضمنت فروقات سعرية طفيفة بين موديلات «Q22» بقيمة 3 آلاف جنيه فى المركبة الواحدة، لتسجل 155 ألف جنيه لموديل 2021، بينما سعرت موديل 2020 بنحو 152 ألف جنيه.

من جهته قال منتصر زيتون، عضو لجنة تسيير أعمال الشعبة العامة للسيارات، ورئيس شركة «الزيتون أوتو مول»، إن الاتجاه العام لدى وكلاء ومنتجى المركبات يسير نحو الإقبال على تقديم الموديلات الجديدة بغرض تعزيز المنافسة أمام الماركات التجارية المطروحة الأخرى فى السوق المحلية، بجانب القدرة على جذب أكبر شريحة من المستهلكين.

وأضاف زيتون أن حالة التخبط التى تشهدها سوق السيارات دفعت العديد من الشركات والمنتجين المحليين لإعادة النظر فى خططها التسويقية من خلال التركيز على تقديم الطرازات والفئات الجديدة من مختلف الشرائح وعلى رأسها «المينى فان»، وذلك على خلفية زيادة حجم مبيعاتها مقارنة بالفئات الأخرى.

بحسب التقارير الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، قفزت مبيعات سيارات المينى فان فى السوق المحلية بنسبة %21 لتصل إلى 2370 خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالى، مقارنة مع 1954 وحدة فى الفترة المقابلة من العام السابق.

من جانبه، أوضح أحد موزعى سيارات كاري، أن إطلاق موديلات 2021 يأتى ضمن البرامج الترويجية التى تعتمد عليها الشركات والمنتجين المحليين للحفاظ على تنافسيتها فى السوق المحلية، بالإضافة إلى القدرة على زيادة مبيعاتها.

أشار إلى أن شريحة سيارات «المينى فان» تعتبر ملاذ العديد من الشركات على زيادة حصتها السوقية وتعويض خسائرها من انخفاض الطلب على شريحة سيارات الركوب.

توقع الموزع الذى رفض ذكر اسمه أن تبدأ «جى بى غبور أوتو» تسليم الحصص و الكميات المتفق عليها من طرازات «كارى Q22» موديل 2021 لصالح الموزعين المعتمدين خلال الأسبوعين المقبلين.

لفت إلى أن الموزعين والتجار سيقومون بتقديم تخفيضات سعرية على مركبات «كارى Q22» على موديلات «2019 و2020»، فى ضوء القدرة على تصريف المخزون المتواجد لديها قبل استلام موديلات العام المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »