Loading...

المنافسة تحتدم علي الــ Bancassurance التجاري الدولي للحياة تتحالف مع بارگليز

Loading...

المنافسة تحتدم علي الــ Bancassurance التجاري الدولي للحياة تتحالف مع بارگليز
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 21 مايو 06

كتب – أحمد رضوان:
 
باتت شركة التجاري الدولي لتأمينات الحياة – صاحبة المركز الثالث داخل هذه السوق – قاب قوسين او ادني من احتلال صدارته ، حيث ستعلن بعد غد الثلاثاء عن التحالف مع بنك باركليز – مصر في خطوة تضمن لها الوصول الي ما يزيد علي الــ 25.9 الف عميل التواجد داخل 9 فروع جديدة.

 
ويعد هذا التحالف هو الثالث لــ«التجاري الدولي»، بعد بدء عملها مع البنك التجاري الدولي، والوطني للتنمية ، واللذين قادا الشركة الي ترويج 23.6 الف وثيقة تأمين بنهاية 2005 كلها مرتبطة بوحدات استثمارية، وبلغت جملة اقساط الشركة منها 244.1 مليون جنيه.
 
وبدوره يدخل باركليز مصر الي قائمة مقدمي خدمات الــ Bancassurance التي تضم حتي الآن نحو 21 بنكا قامت جميعها بتوقيع تحالفات مع شركات تأمين خاصة، ليبدأ في طرح برامج تأمينية إدخارية مثل وثائق الزواج والصحة والتعليم والحج، والحياة، علي ان يمتد الامر الي التأمين علي عملاء القروض الاستهلاكية، وحاملي بطاقات الائتمان، بهدف احداث نمو مطرد في محفظة التجزئة داخل البنك.
 
وفيما تقدر اقساط شركات التأمين التي تجمعها من عمليات التأمين البنكي بنحو %60 من اجمالي اقساط السوق في فروع الحياة، ينتظر أن تسفر تحركات البنك المركزي الي تقليص عدد البنوك من 42 الي 34 بنكا لاحتدام المنافسة بين شركات التأمين علي الفوز بأكبر حصة من هذه الكعكة.
 
فمن جهتها تتفاوض شركة اليانز لتأمينات الحياة مصر مع بنكين جديدين من البنوك الوافدة حديثاً علي السوق المصرية، بعد نجاحها مؤخراً في الحفاظ علي تحالفها مع بيريوس مصر الذي استحوذ علي المصري التجاري، وفقدانها للتحالف مع مصر الدولي الذي استحوذ عليه البنك الاهلي سوسيتيه جنرال، واكتسابها لبنك القاهرة بعد ضمه لبنك مصر.
 
كما تستعد شركة الأهلي سوسيتيه جنرال لتأمينات الحياة للدخول في تحالف مع بنك جديد.
 
يذكر أن شركة مصر للتأمين تصدرت قائمة الحصص السوقية في فرع الحياة لعام 2005 بحصة بلغت %26.97 تلتها الشرق بــ %22.98، ثم التجاري الدولي بحصة بلغت %16 واحتلت «اليكو» المركز الرابع بــ %10.12، وتلتها الاهلية بــ %8.05 ثم اليانز بــ %7.78.
 
واحتلت المراكز من السابع وحتي الحادي عشر شركات المهندس والدلتا وقناة السويس والأهلي سوسيتيه جنرال، وايس مصر.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 21 مايو 06